الجمعة، 1 يونيو، 2012

الجنزوري يعتمد 192 مليون جنيه لتلبية المطالب العاجلة لأبناء أسيوط

اخبار اسيوط 31 2012


 أسيوط دوت كوم- خاص



وافق الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء على تخصيص 192 مليون جنيه لتنفيذ عدد من المشرعات الخدمية العاجلة لأبناء أسيوط في مجالات الإسكان والنقل والتعليم والصحة والتموين والتجارة الداخلية والطرق والكباري والمياه والصرف الصحي.


كما وافق الجنزوري على وضع أسيوط على خريطة السياحة المصرية خاصة مع بدء استئناف الرحلات النيلية الطويلة من القاهرة حتى أسوان.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده الدكتور كمال الجنزوري بمكتبه الخميس مع أعضاء مجلسي الشعب والشورى بمحافظة أسيوط وبحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والتنمية المحلية والري والصحة والمالية والنقل وشئون مجلسي الشعب والشورى والثقافة والدولة للآثار ومحافظ أسيوط.

ويعد هذا هو الإجتماع العشرين الذي يعقده رئيس مجلس الوزراء مع المجموعات البرلمانية بالمحافظات للتعرف على المطالب العاجلة لأبنائها ووضع الحلول السريعة لها.

من جانبه، صرحت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في مؤتمر صحفي عقب الإجتماع بأن الدكتور الجنزوري أكد أهمية محافظة أسيوط من الناحية السياحية حيث تتمتع بوجود 37 منطقة أثرية وجاري التنقيب عن معالم أثرية جديدة, ووافق على التوسع في المراسي النيلية.

وقالت أن رئيس مجلس الوزراء وافق على تلبية طلبات النواب في مجال تطوير الخدمات الصحية وتوفير الأجهزة المطلوبة للمستشفيات وتوفير الأطباء وأطقم التمريض حيث تم تخصيص 70 مليون جنيه لدعم الرعاية الصحية بمدن ومراكز وقرى أسيوط, منها مخصصات لشراء أجهزة لقسطرة القلب وأشعة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية وإنشاء مراكز صحية وتطوير مراكز طب الأسرة.

وأضافت أبو النجا إنه تمت الموافقة أيضا على الإستجابة للمطالب الخاصة بنقص عدد المدارس خاصة الإعدادية في القرى وتقرر إنشاء خمس مدارس إعدادية في قرى نزلة الملك وفلاو وكوم سعدة وقدوس وصدفة والأخيرة مدرسة للبنات.

كما أعلنت عن موافقة الدكتور الجنزوري على إقامة خمسة مخابز آلية مليونية في أسيوط للتغلب على نقص حصة الدقيق في المحافظة التي يبلغ تعدادها أربعة ملايين نسمة مع إعادة النظر في حصتها من الدقيق, وتقرر البدء في إقامة مخبزين من المخابز الكبرى خلال ستة أشهر كمرحلة أولى بعد تخصيص الأراضي لها.

وأضافت أبوالنجا أنه تم اعتماد مليون ومائتي ألف جنيه لشراء محولات كهربائية عوضا عن المحولات التي تم سرقتها أثناء أحداث يناير, إلى جانب 15 مليون جنيه لإنشاء المرافق في خمس مناطق صناعية.

وأوضحت الوزيرة أن المبالغ المالية التي تم تخصيصها لتليبة المطالب العاجلة للمحافظات هي في إطار المبالغ المدرجة في الخطة الحالية وليست مبالغ إضافية من خزانة الدولة حيث يثير البعض تساؤلات عن كيفية توفير هذه الأموال رغم العجز في الموازنة, وقالت إنه يتم سحب المخصصات من المشروعات التي لم تحقق نسبة التنفيذ المتفق عليها وتحويلها إلى المشروعات التي يمكن تنفيذها فورا.

ومن جهته، أوضح الدكتور جلال السعيد وزير النقل ان الدكتور الجنزوري وافق على تلبية مطالب النواب المتعلقة بتطوير محطات السكك الحديدية والكباري والطرق, ومن بينها تخصيص مليونين ونصف المليون جنيه لإستكمال مشروع تطوير محطة القوصية.

وأشار إلى أن السكك الحديدية بأسيوط ستشهد تطورا ملحوظا خلال الفترة المقبلة من بينها شراء عربات جديدة في إطار خطة تطوير سكك حديد الصعيد التي تقضي بشراء 220 عربة جديدة بنحو 2 مليار جنيه بالإضافة إلى تنفيذ مشروع التحكم الإليكتروني للسكك الحديدية من بني سويف حتى أسيوط بمسافة 250 كيلومترا وبقرض من البنك الدولي يبلغ 330 مليون دولار.

وقال الوزير أنه عرض على الدكتور الجنزوري خطة الوزارة لتنفيذ مشروعات جديدة في مجال الطرق بأسيوط منها ازدواج طريق أسيوط الصحراوي والذي سيكتمل قبل نهاية يونيو المقبل, إلى جانب أعمال صيانة كوبري أسيوط وتطوير محطة منفلوط واستكمال كوبري ساحل سليم حيث أدرج له 20 مليون جنيه في الموازنة الجديدة.
من جانبه، أكد محافظ أسيوط أن الحكومة استجابت لمعظم المطالب الجماهيرية العاجلة للمحافظة, واشار بشكل خاص إلى مشروعات المياه والصرف الصحي والإسكان حيث تم رصد ثلاثة ملايين جنيه بصورة عاجلة لإقامة وحدات سكنية لمن انهارت منازلهم.
وقال إن رئيس مجلس الوزراء وعد بدراسة مطالب النواب بتطبيق معيار المناطق النائية على محافظة أسيوط أسوة بسوهاج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"