الخميس، 31 مايو 2012

البرعى يقرر تمليك الأراضي الصحراوية في الوادي الأسيوطي للمزارعين

اخبار اسيوط 31 مايو 2012


 أسيوط دوت كوم- محمد حسام



قرر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط تشكيل لجنة من الخبراء لفحص الأراضي المستصلحة بواسطة الأهالي في منطقة الوادي الأسيوطي تمهيداً لإتخاذ إجراءات تمليكها لمن تنطبق عليهم الشروط وذلك بعد معاناتهم الطويلة في زراعتها مقابل عقود الانتفاع على مدار 16 عام ماضية ..


 جاء ذلك خلال ترأسه مجلس المستثمرين الجدد للوادي الأسيوطي وقال المحافظ أنه طلب من المستشار القانوني للمحافظة مفوض الدولة بحث الأمر لاستصدار الفتوي القانونية للتمليك وفق الاشتراطات التي يضعها القانون وهي ثلاثة شروط تتضمن أن يكون تم سداد كامل ثمن الأراضي وتم استصلاح كامل المساحة وزراعتها وتوفير مورد ري دائم لهذه الأرض .  

وأضاف اللواء السيد البرعي أن القانون 143 لسنة 1981 يشدد على سحب الأرض ممن لم يلتزموا بالشروط السابقة منوهاً أنه حريص على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين ودعمهم نحو المشاركة الجادة في عملية التنمية الزراعية قائلاً أنه من المرجح أن يستفيد من هذا القرار مزارعي 7 آلاف فدان بشكل شرعي من الدولة وأمضوا سنوات طويلة في نظام العقود مقابل الانتفاع. 

وأعرب المزارعون وملاك الأراضي خلال مشاركتهم بالاجتماع عن سعادتهم الكاملة لقرار المحافظ ووصفوه بأنه سيساهم بحل كل مشكلات الزراعة الصحراوية وباعتباره القرار الأهم لدعم التوسع في الاستصلاح الزراعي وتنميته على مدار تاريخ المحافظة .

هناك تعليق واحد:

  1. شحاته البنا31 مايو 2012 في 6:45 م

    http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=175097

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"