الأربعاء، 30 مايو، 2012

محافظة أسيوط تطالب بمضاعفة مخالفة البناء والإزالة بالقرى والمدن فى قانون البناء الموحد

اخبار اسيوط 30 مايو 2012


 أسيوط دوت كوم- محمد اشرف



طالب اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام لمحافظة أسيوط بضرورة تفعيل بند غرامة ثلاثة أضعاف الرسوم عن كل مدة زمنية يتأخر فيها المخالف فى البناء في إزالة مخالفته


 بالإضافة للمطالبة بفرض غرامة على كل متر مخالف لا تقل عن 150 جنيه للمتر في الريف مع الإزالة الفورية و250 جنيه للمتر في المدن مع إزالتها حال تمثيلها خطورة على قاطنيها ..

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رؤساء مجالس المراكز والمدن ومديري الإدارات الهندسية لمناقشة تقرير حول كافة سلبيات تطبيق قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 وذلك للحد من تجاوزات المواطنين في البناء المخالف بالمدن والتعدي على الأراضي الزراعية بالقرى 

وأشار مديرو الإدارات الهندسية إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة حيال المخالفات مثل قطع الكهرباء والمرافق لأنها أبنية خطرة.
وأضاف المجتمعون أن قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 تضمن العديد من الثغرات أيضاً منها إغفال وضع المباني المنشأة على الترع والسكك الحديدية وكذلك التغاضي عن مخالفات البناء الداخلية المتلاحقة للمباني الحديثة مثل السلالم الثانوية كسلم الخدم وسلالم الهروب رغم أهمية تلك الجوانب.

وناقش مديري الإدارات الهندسية كذلك ضرورة توفير أعداد متزايدة من المهندسين لمجابهة التنامي السكني بالإضافة لتحفيزهم مادياً لطبيعة العمل فضلاً عن أهمية إشراك رجال الشرطة في تحرير المخالفات لضمان سلامة أسماء المخالفين وبياناتهم وفق السلطة المختصة للتحري والاستعلام.

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

عند جامعة الازهر وبالتحديد شارع مستشفى القدس يتم بناء بعض المبانى السكنية أول الشارع دون مراعاة لمساحة الشارع فكل واحد بيبنى بيأخذ جزء من الشارع أرجو الانتباه قبل تكملة المبانى لان هذا يحعل الشارع ضيق ويصعب رصفه فيما بعد وشكرا .

غير معرف يقول...

وماذا عن المخلفات التى تلقى على الطرق والترع والمتسبب بها اشخاص معروفين تماما للحكومة ولم تقوم الرى او الطرق والكبارى بعمل محاضر لهم ، بالرغم من ان القاء مخلفات البناء على الترع والطرق يكلف الدولة مبالغ ضخمه.
انا اتعجب اين الرى والصرف
يا بهوات كفاية نوم وراعوا ربنا
على فكرة فى عائلة واحدة بمركز اسيوط فيها خمس جرارات تنافسوا لالقاء المخلفات فى وضح النهار
حسبنا الله ونعم الوكيل فيمهم وفى المسئولين

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"