الاثنين، 21 مايو 2012

الطب البيطري بأسيوط : لا وجود لمرض جنون البقر

اخبار اسيوط 20 مايو 2012


أسيوط دوت كوم- عمر كمال



نفى الدكتور قدري عبد الوهاب مدير عام مديرية الطب البيطري بأسيوط ما تردد في إحدى الصحف عن ظهور أي إصابة لمرض جنون البقر أو البروسيلا أو السل بأسيوط مشيراً إلى أن الثروة الحيوانية والداجنة بخير وفي تزايد وتنامي بسبب الرعاية البيطرية المستمرة.


وقال قدري أن المديرية نفذت 2080 ندوة إرشادية خلال الأشهر الأخيرة وذلك ضمن خطة حملات الإرشاد البيطري التي تتم على مستوي جميع أرجاء المحافظة بهدف تعميم الخدمات البيطرية وتحسينها بما يدعم الثروة الحيوانية والداجنة

وأوضح أن الندوات تضمنت تدريبات للأطباء وبرامج توعية للمواطنين من فلاحين ومربين

مضيفاً أن برنامج التوعية أشتمل التعريف بأنواع الخدمات البيطرية الجديدة وكيفية الحصول عليها بينما تضمنت تدريبات الأطباء على الجديد في مجال الطب البيطري للأطباء الممارسين في مختلف الوحدات الصحية في القرى والنجوع منوهاً أنه تم استخدام كافة الوسائل السمعية والصوتية والمرئية أثناء تدريبات وندوات التوعية بهدف رفع قدر الفهم والاستيعاب.

وأشار مدير الطب البيطري أنه في ذات الصدد تم نشر عشرات النشرات الفنية اللازمة بنقل ما هو جديد في مجال المهنة وكذلك عشرات الملصقات والنشرات العلمية والفنية للمواطنين والمربين والفلاحين المهتمين. 

هناك تعليقان (2):

  1. الى الدكتور قدرى مدير عام الطب البيطرى باسيوط تحية طيبة وبعد نحيط علم سيادتكم على انه يوجد كلاب بكثرة فى الاربعين وميدان البدرى بوق البهايم باسيوط وغرب البلد وانحاء اخرى من اسيوط وهزه الكلاب خطر على الناس نالعيال الصغيرة واصلا خطر وضارة للبيئة ونشر الامراض فالرجاء من سيادتكم اتخاز اللزم نحو الحملة على القضاء عليهم منعا للخطورة التى تنشا منهم ولسيادتكم جزيل الشكر ل

    ردحذف
  2. مفيش جنون بقر اكيد. لكن مفيش بروسيلا او سل اشكككككككك

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"