الثلاثاء، 8 مايو، 2012

عمال أسمنت أسيوط يواصلون إضرابهم عن العمل

اخبار اسيوط 8 مايو 2012

أسيوط دوت كوم- احمد الانصاري


لليوم الخامس علي التوالي العاملون بمصنع أسمنت أسيوط ا، يضربون عن العمل ويقطعون الطرق المؤديه للمصنع وذلك احتجاجًا على عدم صرف نسبة الـ10% من الأرباح الخاصة بهم منذ 2004 وحتى الآن من قبل الشركة، في الوقت الذي يقوم فيه عمال مصنعي حلوان والإسكندرية بصرف الأرباح.



وانتقد محمد عبدالرحمن، أحد العمال المضربين عن العمل، بيان الشركة الذى تناولته عدد من وسائل الإعلام، حيث ركزت الشركة على توضيح الاستمرار فى سير العمل دون الإشارة إلى اعتصام العمال، مشيرًا إلي أن الشركة المكسيكية تتحدى القوانين المصرية وترفض صرف الأرباح ، على الرغم مما تحققه الشركة من أرباح تتعدى ملايين الجنيهات سنويًا.


وأضاف أشرف محمود، أحد العمال المضربين عن العمل، إننا قمنا بكافة الخطوات الإدارية السلمية لصرف الأرباح، ولكن لا حياة لمن تنادي!، مؤكدًا أن الشركة استولت على نسبة الـ 10% ملك الدولة في المصنع، ولم تصرف أرباحها.


من جانبه قال المهندس سيد إبراهيم، نائب رئيس نقابة العاملين بأسمنت أسيوط، إن عمال مصنع أسمنت أسيوط، قد دخلوا فى اعتصام مفتوح ، للمطالبة بصرف الأرباح الخاصة بهم من عام 2004، وإن العمال لم يوقفوا الإنتاج بالمصنع، ولكنهم كانوامعتصمون داخل صالة الطعام الجديدة، مشيرًا إلى أن إدارة الشركة وعدت العمال بالرد على مطالبهم مطلع شهر مايو وهذا لم يتم حتى الآن.

وعلى جانب آخر واصل العاملون بقسم التعبئه إضرابهم مطالبين بتغيير العقود من شركة فورست إلى شركة سيمكس مع حقهم فى الأرباح السنويه كبقية العاملين بالشركه وقامو بقطع الطرق المؤديه للشركه بمنطقه بنى غالب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"