الثلاثاء، 8 مايو، 2012

توقيع عقد التأمين على قناطر أسيوط الجديدة بقيمة 6.7 مليون جنيه

اخبار اسيوط 8 مايو 2012

أسيوط دوت كوم- خاص


وقعت وزارة الموارد المائية والرى عقد التأمين على " قناطر أسيوط"، مع شركة مصر للتأمين بقيمة 6.7 مليون جنيه مصرى، بنسبة 51% من إجمالى تكاليف المشروع، صباح اليوم الاثنين،


على أن تبدأ التغطية التأمينية على المشروع اعتباراً من تاريخ بدء التنفيذ بالموقع فى 2 مايو الحالى، وحتى نهاية فترة تنفيذ المشروع وفترة ضمان تنفيذ الأعمال، والتى تنتهى فى 1سبتمبر عام 2019، وذلك نظراً لأهمية المشروع على المستوى القومى.

وأكد الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى أنه تم تسليم الشركة المنفذة للأعمال المدنية لمشروع الأراضى اللازمة لأعمال التجهيزات والتشوينات، وذلك بعد دفع التعويضات للأهالى والتى بلغت قيمتها حوالى 13 مليون جنيه مصرى، بعد التقديرات التى قدرتها الهيئة العامة المصرية للمساحة، وجارى الإعداد للبدء فى إنشاء عمارتين سكنيتين خاصتين بطاقم الإشراف على تنفيذ المشروع وإحضار المعدات اللازمة للإنشاء،

كما يجرى حالياً رصد الآثار البيئية للمشروع قبل وأثناء وبعد تنفيذ المشروع للوقوف على الآثار الإيجابية لتعظيمها والآثار السلبية لمواجهتها والحد منها.


الجدير بالذكر أنه تم توقيع عقود تنفيذ مشروع إنشاء قنطرة أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية فى 12 ديسمبر من العام الماضى، بحضور وزير الموارد المائية والرى ووزير الكهرباء والطاقة ومحافظ أسيوط وممثلى بنك التعمير الألمانى عن الحكومة الألمانية الممولة للمشروع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"