الخميس، 12 أبريل، 2012

بدء تسليم التعويضات لأصحاب الأراضي المنزوعة لصالح إنشاء قناطر أسيوط الجديدة

اخبار اسيوط 11 ابريل 2012

أسيوط دوت كوم- امينة عبد الصمد 


قام اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بتسليم كامل التعويضات لعدد 74 مزارع مقابل الأراضي الزراعية التي سينم نزعها مؤقتا لصالح إنشاء مشروع القناطر الجديدة والتي تبلغ مساحتها 18.3 فدان لمدة 5 أعوام هي فترة الانتهاء من المشروع بحضور المهندس احمد كرات مدير مشروع قناطر أسيوط الجديدة.


وكان البرعي قد تمكن من التوصل لحلول توافقية لتيسير إجراءات تنفيذ مشروع القناطر الجديدة والمزمع إنشائه أول مايو القادم ونجح المحافظ في إزالة الأسباب المعرقلة للمشروع التي تمثلت في رفض بعض الأهالي تسليم أراضيهم للنزع المؤقت طوال مدة تنفيذ المشروع وذلك جراء الخلاف على مساحة قيراط وعدة أسهم من إجمالي 18.3 فدان تم الاتفاق على صرف التعويض عنها والمقرر بواقع 7 آلاف جنيه للعام الواحد.
وأكد جمال ادم سكرتير عام مساعد المحافظة أن إدارة المشروع حريصة على تحويل اى متضرر محتملمن إقامة المشروع إلى منتفع حقيقي حيث سيتم تعويض المزارعين بالإضافة إلى توفير فرص عمل لأبنائهم خلال فترة تشغيل المشروع

جدير بالذكر أن مشروع القناطر الجديدة يعتبر مشروع متعدد الأغراض حيث يحافظ على مواردنا المائية من الإهدار بعدم صرف كميات إضافية من المياه  

والمساهمة فى تسهيل ري أكثر من 1,65  مليون فدان وتوليد كهرباء نظيفة بقدرة 32 ميجاوات وتسهيل حركة مرور السيارات بالمحافظة عبر كوبري أعلى القناطر الجديدة يتكون من أربع حارات ورصيفين للمشاة فضلا عن خلق 3000 فرصة عمل مباشرة طوال فترة المشروع وما يقرب من ثلاثمائة وظيفة دائمة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"