الأربعاء، 4 أبريل، 2012

احتفالية كبرى ليوم اليتيم بأسيوط

اخبار اسيوط 4 أبريل 2012

أسيوط دوت كوم- عمر كمال


تحتفل محافظة أسيوط بيوم اليتيم والذي يوافق أول يوم جمعة من شهر أبريل كل عام ويشهد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط الاحتفالية التي تقيمها المحافظة بالتعاون مع جمعية دار الأورمان بأسيوط بحديقة الفردوس مدينة أسيوط


بمشاركة أكثر من 500 طفل يتيم و 10 جمعيات أهلية وعدة جهات حكومية تتضمن مديريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والثقافة والتربية والتعليم والعديد من رجال الأعمال والقيادات التنفيذية بالمحافظة..

صرح بذلك اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة وقال أن الاحتفالية تستمر طوال اليوم وتتضمن العديد من الفقرات المختلفة وماراثون رياضي ومباراة كرة قدم للأطفال والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات الرياضية.

وأوضح العميد حسن الشاذلي مدير جمعية الأورمان بأسيوط بأنه سيتم خلال الحفل توزيع هدايا لأكثر من 200 طفل يتيم وتكريم 100 طفل من الجمعيات و50 طالب من الأيتام المتفوقين بمراحل التعليم المختلفة وحفظة القرآن الكريم ومنحهم جوائز مالية تشجيعاً لهم ،

 كما سيتم تكريم 10 أمهات مثاليات ومن بينهم أم الشهيد ، وتجهيز 10 عرائس أيتام وإعداد حفل زفاف جماعي لهم بمسرح حديقة الفردوس بقيمة إجمالية 45 ألف جنيه.

يذكر أن فكرة تأسيس يوم اليتيم في مصر ترجع إلى عام 2004م بدعوة جمعية الأورمان لعمل حملة قومية لإرشاد الناس لمساعدة الأيتام ورعايتهم وتطورت هذه الفكرة حتى أصبح كل مصري يحتفل بيوم اليتيم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"