الخميس، 29 مارس، 2012

هل يفعلها مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط ..ويحفظ كرامته ؟

اخبار اسيوط 29 مارس 2012

أسيوط دوت كوم- محمود الجندى


كنت أعتقد أن الفاصل الوحيد بين جامعتي الأزهر وأسيوط هو الترعة الإبراهيمية فقط، لكن بتدقيق النظر تكتشف أن الفواصل والفروق هائلة بين الجامعتين، والتي فرقت بينهما ترعة وجمعهما كوبري أقيم على نفقة الملك فيصل.


جامعة الأزهر المنسيه والمهدر حقوقها بإتساع مساحة أراضيها ، نجحت فى حسم موقفها بتظاهرات إستمرت لأيام معدودة، حصلت علي "صك الحرية والإستقلال" عن الجامعة الأم المشغولة عنها.

مظاهرات قليلة حققت نتائج كثيرة وخلال أيام وجد الغاضبون والمحتجون من يستمع لهم، ويعمل على راحتهم ، ملبيا جميع مطالبهم المشروعة بالإستقلال المالي والإدارى لفرع أسيوط..

التحية هنا واجبه وبشده لقيادات جامعة الأزهر الذين إستجابوا ونزلوا على رغبة العمال والموظفين والطلاب ،وقرروا فصل فرع أسيوط عن الفرع الرئيسي فى القاهرة، فهذا هو دور القيادة ما دامت المطالب مشروعة.

لكن على الجانب الأخر من ترعة الإبراهيمية، تجد حالة من التبلد غير مسبوقة، فلا أحد يسمع هتاف المتظاهرين أمام المبني الإدارى، ولا أحد يشعر بما يعانيه هؤلاء البسطاء.

المظاهرات والإحتجاجات مستمرة قرابة عامين، ولمطالب بسيطة زيادة حافز العاملين من 150%  إلي 200% ، أو صرف أحد البدلات المقررة قانونا للعمال والموظفين.

لكن ماذا تقول فيمن يعتبرون أن أموال الجامعة "فلوس أبوهم" ، يرفضون الإستجابة للمطالب البسيطة،التي وافقت عليها كافة الجامعات، رغم أن جيرانهم على الجانب الأخر، إستجابوا للمطالب الصعبة بالإنفصال.

ما الذي يجبر رئيس جامعة على قبول الإهانات وأن يسمع بأذنيه كلمات السخط والغضب من الموظفين والعمال،أين حمرة الخجل؟

ما الذي يجبر مصطفي كمال علي أن يظل محاصرا داخل مكتبه ، أو داخل قاعة مؤتمرات ، او حتي دورة مياه ، بدلا من أن يثني عليه الموظفون ويشيدون بدوره فى الجامعة؟.

مصطفي كمال لم يفشل فى إدارة جامعة أسيوط فقط، ولكنه فشل فى إحتواء غضب العمال ، والطلاب ، والإداريين ! فهم يطلبون منه الرحيل، لكنه يصر علي البقاء..

فهل يقف مع نفسه للحظة ويحفظ ما تبقي له من كرامه..أم سيستمر فى عناده ويخسر "الجلد والسقط" ؟

17 التعليقات:

غير معرف يقول...

تسلم إيدك راجل محترم وكلامك فى الصميم بس مين يسمع ومين يحس تبلد فعلا

غير معرف يقول...

ربنا يكرمك يا رئيس تحرير هذا الموقع كلامك مضبوط عن مصطفى كمال الحرامى

غير معرف يقول...

الاجابة عن سؤالك يا استاذ محمود عن ما الذي يجبر رئيس جامعة على قبول الإهانات وأن يسمع بأذنيه كلمات السخط والغضب من الموظفين والعمال هو الاستفادة من الدخل المرتفع الذي لو وزع على العاملين بالجامعة لانتهت مشاكلهم وحتى الانتهاء من تجهيز الخليفة الذي يتستر على مخالفاته ومخالفات من سبقوه في ظل دولة منهارة وظروف مواتية ابحث في ملفات النواب والعمداء وستعرف الاجابة

غير معرف يقول...

جامعة اسيوط شهدت انتخابات الطلاب تزوير غير مسبوق فى انتخابات اتحاد الطلاب لصالح جماعة الاجوان


حنان

غير معرف يقول...

معلش انا اسف للتعليق الي بكتبه ده هل يا استاذ محمود سؤالت نفسك كيف يستطيع رئيس الجامعة رفع الحافز من 150% الي 200% بالطبع لا ايضا جزء من صاحب التعليق ان رئيس الجامعة يستفيد ولكن هل مصطفي كمال لم يضيف اي شيئ بالطبع لا بكفي ان هناك الاف المؤقتين تم تعينهم مع تحمل الجامعة مرتباتهم الى 1/7/2012 فاي شخص له عيوب ومميزات فيكفيك كذبا فيجب عليك النقاش والمعرفه قبل الغلط او التلفظ بالكذب لكي لا تفقد مصداقيتك وانا علي العلم ان هذا التعليق لن ينشر واذا نشر فانا احمل لك خبرا بمليون جنيه بالمستندات والاوراق واقول لك من هو المستفيد بالفعل

غير معرف يقول...

لسة فاكر يا رئيس تحرير أسيوط دوت كوم ... هو بعد العيد يتفتل كحك ...

غير معرف يقول...

يا رئيس تحرير أسيوط دوت كوم أذكرك بمقولة سعد زغلول .. الحق فوق القوة والأمة فوق الحكومة ..

محمود البهنساوى يقول...

انت معاك حق فى كلامك لكن معذرتن جامعه الازهر باسيوط لم تفصل عن الجامعة الام ولكن تم تعديل صلاحيات نائب رئيس الجامعة فقط
ثانيا:المظاهرات لم تنتهى بعد فهناك مظاهرات من طلاب الهندسة الزراعية لاخذ حقوقهم ولم يسمع لهم حتى الان

غير معرف يقول...

الواضح برضه انكم بتنشروا اللى على مزاجكم ...

د محمد يقول...

اقول الى الاخ المدعى بتزوير انتخابات اتحاد الطلاب لصالح فصيل معين انه كذب كذب كذب. لانى كنت ضمن لجنة الاشراف على انتخابات اتحاد طلاب كلية العلوم واتحدى من يقول ان الانتخابات كانت مزورة لان كل عمليات الفرز والاقتراع كانت تحت بصر الطلاب المراقبون. ولكن للاخ الذى فشل فى الانتخابات لعله به حظ سئ ايضا فى المرة القادمة ان شاء الله فالكذب طريقة قصير.

غير معرف يقول...

الاخ الطالب المراقب بكليه العلوم ، نعم الانتخابات تم تزويرها لصالح الاخوان المتاسلمون ، اللى عاوزين ياخدوا كل المناصب ، حسبى الله ونعم والوكيل
انشر يا عم

العمدة يقول...

تعليقات مؤيدة ومعارضة ولكن عليكم يا موظفي جامعة أسيوط أن لا تستسلموا فقد وصف بعضكم رئيس الجامعة بالبلطجية والهمج وإنني سأقوم برفع قضية سب وقذف مستعجلة أمام المحكمة وإنشاء الله سوف أضعه في السجن قريبًا جدًا ولكن لا تنتظروا هبوا لنصرة اخوانكم في مستشفى الجامعة ولا ندري ماذا حدث لهم وغدًا وقفة احتجاجية تضامنًا مع زملائنا فهبوا لهم وإننا لمنتصرون أما أستاذنا الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس الجامعة ليس له منى ومنكم سوى المثل القائل اصبر على جارك السو ليرحل أو تجيله مصيبة تشيله

غير معرف يقول...

تأخير التعليقات .. هو أيضاً نوع من إخفاء الحقائق والتلاعب برأى القراء يا عزيزى رئيس تحرير أسيوط دوت كوم

غير معرف يقول...

حسبى الله ونعم الوكيل فى كل فاسد وحرامى ومن هو مسؤل فى الدولة ويعرف أن هذا الرجل فاسداً ويستبقيه فى مكانه ولم يدخلة غيابات السجن

غير معرف يقول...

كل الجامعات المصرية اخذت الحافز 200% عدا جامعة اسيوط
لماذا هذا الظلم

مهندس/ فتحي عبدالله يقول...

هيهات!!!

غير معرف يقول...

وصلت مستشفى ديروط المركزى الى اقصى درجة من الاهمال و التسيب و القذارة لم تصل اليها منذ انشائها و ذلك بفضل مديرها الخالى د رافت الصعيدى اللى لا بيخل و لا يربط لذا نطالب محافظ اسيوط ووكيل وزارة الصحة بسرعة تعيين مدير للمستشفى لكى يعيد لها دورها فى يقديم الخدمة الصحية لاهالى مركز ديروط الذين يعانون من تردى اوضاع المستشفى ومن الاهمال و التسيب الشديد

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"