الجمعة، 23 مارس، 2012

وزير التموين ومحافظ أسيوط يفتتحان مجمع صوامع اسيوط

اخبار اسيوط  22 مارس 2012

أسيوط دوت كوم- أمينة عبد الصمد

قام وزير التموين الدكتور جودة عبد الخالق يرافقة اللواءالسيد البرعي محافظ اسيوط والمهندس مجدي سليم وكيل وزارة التموين بالمحافظة بافتتاح مجمع صوامع اسيوط والشونة الحديثة بمنطقة عرب العوامر الصناعية بالقرب من مدينة أسيوط الجديدة والتي تبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع بتكلفة تعدت الـ84 مليون جنيه.
 
وأشار الدكتور جودة الى ان المجمع الجديد يأتي في إطارتنفيذ المشروع القومي لإنشاء 50 صومعة موزعة على محافظات الجمهورية وفق احتياجاتكل محافظة لتشجيع المزارعين على زراعة القمح والحبوب.

وأضاف بان المشروع يستهدف تحديث نظم التخزين والتداولللمحافظة على القمح من عوامل التلف والحد من الفاقد الكمي والنوعي وتوفير النفقاتوتخفيف العبء عن كاهل الدعم الذي تتحمله الدولة لدعم رغيف الخبز ،

وقال الوزير ان إجمالي عدد الصوامع التي تم تنفيذها حتى الان ضمن المشروع القومي للصوامع 18 صومعةبالوجهين القبلي والبحري بتكلفة استثمارية بلغت 761 مليون جنيه.

فيما أوضح محافظ أسيوط اللواء السيد البرعي ان مجمع الصوامع الجديد تبلغ سعة التخزين فيه 60 الف طن موزعة على 12 خليه تبلغ سعةالواحدة منها 5 آلاف طن بمنطقة عرب العوامر الصناعية والتي تضم عددا من المصانعالكبرى بالمحافظة.
 
من ناحية أخري قام وزير التموين يرافقة اللواء السيدالبرعي محافظ اسيوط بزيارة لمطرانية اسيوط ودار المناسبات التابعة لها لتقديم واجب العزاء للأقباط في وفاة البابا شنودة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"