الأربعاء، 14 مارس 2012

لحل أزمة البنزين ضخ 300 ألف لتر بنزين 80

اخبار اسيوط  14 مارس 2012

أسيوط دوت كوم- عمر كمال


قررعبدالله غراب وزير البترول ضخ 300 ألف لتر بنزين عاجلة خلال 8 ساعات لمختلف محطاتمحافظة أسيوط جاء ذلك على آثر اتصال هاتفي أجراه اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بوزير البترول ورئيس الهيئة العامة للبترول بعدما تفاقمت أزمة البنزين بالمحافظة

وكان المحافظ قد عقد اجتماع برؤساء شركات البترول العاملة بأسيوط والذين أوضحوا أنهم لميتسلموا الحصة الكاملة وبعضهم لم يتسلم أي كميات خلال الشهر الحالي حتي تجاوز عجز الكميةإلي 331 ألف طن بنزين.

وأشار البرعي إلى أنه  سيبدأ معمل تكريرك بترولأسيوط في ضخ بنزين 80 بعد توقف دام شهر مما تسبب فى تفاقم الأزمة موضحاً أن وزير البترولأشار إلى استيراد الحكومة ل 5 مليون لتر خلال أيام سيتم ضخ نصيب أسيوط مننها فورا خلال48 ساعة لبدء التشغيل خلال 3 أيام لكافة خطوط إنتاج المصنع لتغطية كافة محطاتالوقود بالمحافظة وتعهد غراب بتوفير احتياطي كافي لمواجهة الاحتياج المتزايد خلال موسم الحصاد الزراعي الذي من المقرر أن يبدأ منتصف شهر ابريل القادم وحتى منتصفيونيو القادم.
وطالب المحافظ مباحث التموين ووكيل وزارة التموين بتكثيف المرور على محطات البنزينوإتخاذ إجراءات عنيفة ورادعة تجاه من يتلاعبون بحصص السولار والبنزين الموجودة ومنجهة أخري شدد البرعي على ضرورة التوزيع العادل لحصص البنزين .
كما ألتقى المحافظ بعد الاجتماع بعدد من السائقين الذين تجمهروا بميدان الحرب والسلاممحتجين على نقص البنزين وطالبهم بالإبلاغ الفوري عن أي تلاعب من المستهلكينوأخبرهم بزيادة حصة أسيوط فى الأيام القليلة القادمة متعهداً بحل الأزمة قريبا معتكثيف الحملات الرقابية لضبط المخالفين مما يساهم فى عبور الأزمة بشكل كبير.

هناك تعليقان (2):

  1. ياسعادة المحافظ سيدا لبرعى وياوكيل وزارة التوين باسيوط حل المشاكل دى عايزة تشديد الرقابة على محطات البنزين من قبل مفتشى ومباحث التموين وخاصةبتوع الجراكن وبلاش المحسوبيات وومطلوب تقنين حصة كل محطة ومدى الوفر والعجزلانه فى حالة الوفر بتباع اغلب الحصة فى السوق السوداء عن طريق الجراكن وينطبق ذلك على حصة اسطوانات البوتاجاز فمثلا حصة مشروع موظفى المحافظة 600انبوبةيوميا كبيرة وعددالحاجزين من ديوان عام المحافظة ومجلس المدينة ولاحياء لايتجاوز300حاجزيوميا وباقى الحصةبيوزعوهاعلى بعض من فلول الادارة السابقة الفاسدةالتى مازالت موجودة بمعدل من10الى 20 انبوبة يومياليبيعوها فى السوق السوداء اهه مشروع المحافظة بيبيع الانابيب فى السوق السوداءفين الرقابةياسعادة المحافظ وفى مشروع المحافظة

    ردحذف
  2. البركه فى استاذ كامل فراج عايز يعمل كبير فى كل شئ وهو مش عارف بيع الانابيب فى السوق السوداء واساسا دى فلوس الموظفين فى الديوان والوحدات المحليه وهو بتصرف فيها على مزاجه الراجل ده اسؤ رجل يقول الكلام ويعمل عكسه اتقى الله وبلاش حق الموظفين تبعوه فى السوق السوده والفلوس تبقى فى جيبكم منك لله نشوف فيك يوم ياكامل فراج وكامل عويضه مدير بلا شخصيه ولا رأى

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"