الأربعاء، 14 مارس، 2012

62 حالة نفوق و363 حالة مصابة بالحمى القلاعية بأسيوط

اخبار اسيوط  14 مارس 2012

أسيوط دوت كوم- احمد عبد الله

أكد الدكتور قدري الشوربجي وكيل وزارة الطب البيطري بمحافظة أسيوط ارتفاع عدد الحالاتالمصابة من رؤوس الماشية بمرض الحمى القلاعية إلى 363 حالة منهم 6 حالات تم اكتشافهم أمس فيما ارتفع عدد الحالات النافقة إلى 62 حالة بمختلف مراكز المحافظة.

وقال مدير الطب البيطري أن محافظ أسيوط اللواء السيد البرعي أصدر تعليمات مشددة للنقاطالأمنية المنتشرة حول مداخل ومخارج أسيوط بضرورة مراقبة اللحوم ووجود طبيب بيطري للكشف عليها وأشار إلى تشكيل مجموعات من الإدارات البيطرية للمرور اليومي علىأماكن تجمعات وتربية الحيوانات إضافة إلى متابعة مزارع المواشي على مستوى المحافظة.
وأوضح أنه في حالة ظهور أية أعراض للمرض على جسم الحيوان يتم استئصال المناطق المصابةإذا كانت في الأرجل وعزله عن باقي الحيوانات وإعطائه العلاج المناسب حتى يتماثلللشفاء في مدة لا تزيد عن أسبوع
وأشارقدري إلى أن هناك لجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية زارت محافظة أسيوط للوقوف على انتشار المرض وسير عملية التحصين ومدى توافر الأدوية واللقاحات اللازمةلتحصين الماشية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"