الأربعاء، 14 مارس، 2012

محافظة أسيوط تدعو مواطنيها للمشاركة في مبادرة "المليون فنان" لتطوير مدينتهم

اخبار اسيوط  13 مارس 2012  
نفق الزهراء اكبر انفاق المحافظة

أسيوط دوت كوم- عمر كمال

تستعد أجهزة محافظة أسيوط لإتخاذ كافة التدابير اللازمة لتنفيذ مبادرة تطوعية من مركزإبداع "المليون فنان" بعقد ملتقي ثقافي إبداعي في نفق الأزهر الجديد يومالخميس 15 مارس القادم لتجميل وتطوير مدينة أسيوط ..


صرح بذلك جمال آدم السكرتير العام المساعد للمحافظة خلال ترأسه لإجتماع بحضور الفنان التشكيلي عماد أبو جرينصاحب المبادرة ورؤساء أحياء شرق وغرب أسيوط ومدير عام الثقافة بأسيوط وقال آدم أناللواء السيد البرعي محافظ أسيوط يولي أهمية خاصة لإنجاح المبادرة التطوعية لإيمانه بضرورة دعم الأفكار التطوعية البناءة الرامية لتجميل المحافظة ورفع الوعي الثقافيوالجمالي لأبنائها ودعا أهالي أسيوط للمشاركة في هذه المبادرة لتطوير مدينتهملافتاُ إلى أن المبادرة يشارك فيها 45 فنان وفنانة تشكيلية في مختلف المجالاتالإبداعية.
وأشار جمال أدم إلى مشاركة الأحياء من خلال تواجد عمال النظافة والفنيين لمساعدةالفنانين في إنجاز أهدافهم التطوعية وأضاف أن الأحياء ستقوم كذلك بتوفير الإضاءاتاللازمة لاستمرار العمل من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءاً في هذا اللقاءالثقافي الفني المفتوح.
فيما أوضح صبري شارف مدير عام الثقافة بأسيوط إلي مشاركة مديرية الثقافة بعروض فنيةلفرقة القوصية للآلات الشعبية وفرقة التنورة بهدف إثراء المشاركة الجماهيريةلأهالي أسيوط في المبادرة التطوعية كما ستقوم بدعم المبادرة التطوعية بتوفير الخاماتالفنية التي يحتاجها الفنانون للتجميل بقيمة 500 جنيه وكذلك تنفيذ ورشة فنونتشكيلية لجميع الأهالي الراغبين من الكبار والصغار في تعلم الإبداع وممارسته بحضورمسئولي الفنون التشكيلية بالثقافة أيضاً.

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

أسيوط من أفقر محافظات الصعيد .. تحتاج عدة مبادرات لمحو الأمية - تشغيل البطالة .. توفير الخبز .. إن رغيف الخبز السياحى عليه اقبال ليس بسبب جودته ولكن بسبب عدم توافر البديل .. حسبى الله ونعم الوكيل ...

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"