الثلاثاء، 28 فبراير 2012

معلمو مركز الفتح يشكون فساد التعليم ..ورسالة لـإبراهيم موافي ..إرحل فرائحتك أزكمت الأنوف

اخبار اسيوط 28 فبراير 2012

 أسيوط دوت كوم- عمر كمال

تلقت "أسيوط دوت كوم" بمزيد من الإهتمام شكوى عدد من المعلمين المتعاقدين مع ادارة الفتح التعليمية..

الشكوى كشفت جانب  جديد من  السوء والتخبط واللامسئولية لمسئولي مديرية التربية والتعليم


وعلى رأسهم ابراهيم موافي وكيل الوزارة، والذى زاد الطين بله ،واضاف لمؤسسات التعليم فى اسيوط المزيد من الأزمات والكوارث، ولم يحقق نجاحا يذكر لا في تطوير العملية التعليمي او حتي حل أزمات المعلمين.وتفرغ لصرف مكافأت لنفسه فقط.

وإلي نص الشكوى:


السيد /محافظ أسيوط                      تحية طيبة وبعد،

مقدمه لسيادتكم متعاقدي 1/9/ 2011 بإدارة الفتح التعليمية بأسيوط ممن صدر لهم في أول ديسمبر 2011 قرارا تعسفيا بفسخ تعاقدهم وعددهم واحد وثلاثون معلما.

حيث سبق لنا العمل من قبل كمعلمين بالحصة أو بالمكافأة الشاملة، وقد تقدمنا إلى الإدارة التعليمية بالفتح بأوراقنا خلال شهر أغسطس وسبتمبر من عام 2011 ، وتم فحص الأوراق المقدمة لكل منَّا وتم التأكد من صحتها وعليه تم التعاقد معنا،

ثم استدعتنا الإدارة لتسلم جوابات الإستلام كلٌ موجه إلى مدرسته، وتقدمنا لإستلام العمل منذ 22 / 9 / 2011 ولم ينقطع أحد منَّا عن العمل، إلى أن فوجئنا بكارثة يوم 1 / 12 /2011 حيث أرسلت إدارة الفتح إخطارات –غير مسببة- لمدارسنا تقضي بفسخ التعاقد معنا وإخلاءنا من مدارسنا فورا، مع العلم أن هذا الأمر جاء مفاجأة دون سابق إنذار إطلاقا من الإدارة منذ فحص الأوراق خاصة في أغسطس 2011 حتى أول سبتمبر تارخ فسخ التعاقد معنا.

بالتوجه للسيد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط صرح لنا بأن السبب الرئيسي لفصلنا هو عجز ميزانية المديرية عن صرف مستحقات هذا الكم من المتعاقدين، فتم افتعال بعض العقبات للمتعاقدين لتصفية جزء منهم بطريقة عشوائية وجائرة لسد عجز الميزانية-كما يدعي-

 ولم يبدي سيادته أي أسس تم عليها فصلنا أو اختيارنا من بين المتعاقدين ليتم التضحية بنا من أجل تصحيح خطأهم؛ حيث أنه تم فصلنا في مركز الفتح على مرات متفرقة حيث فصل حوالي 31 معلما ومازال هناك على رأس العمل حوالى 151 معلما مثلنا بمعاييرهم يستحقوا الفصل، ولكن المديرية لم تتقدم بفصلهم أسوة بنا ولم تتخذ أي إجراء ضدهم وذلك لأن الميزانية تسمح لدفع رواتب.

·  وهنا على أي أساس تم التضحية بنا نحن الـــ 31 معلم لسد عجز الميزانية ، وهناك أمثالنا مازالوا على رأس العمل ولم تتخذ ضدهم أي إجراءات علما بأننا وأنهم نستحق العمل ولنا نفس الظروف؟!!!

· وكذلك بالمقارنة بالإدارات الأخرى وأسوة بهم فإنه في إدارة أبنوب تم إعادة جميع المفصولين لعملهم ، وذلك بعد اعتصامهم والضغط على إدارتهم والمديرية بإغلاقهم إدارة أبنوب وحرقهم للأضابير الخاصة بالماليات،

وهناك في إدارة البداري تم إعادة جميع المفصولين عن العمل بعد اعتصامهم بالمديرية ومطالبتهم بحقهم في التعاقد، وكذلك في مركز القوصيه فإنه لم يفصل أحد مع العلم بوجود حالات مماثلة لنا هناك!!

· وقد اعترف السيد وكيل الوزارة بأحقيتنا في العودة للعمل والتعاقد في اجتماعنا به في 25/2/2012 وادعى أن الميزانية لا تسمح ووعد شفهيا بأن تكون لنا أولوية في أي مسابقة قادمة.

وعلى ماسبق فإننا أمام استفزاز حقيقي فجميع المسئولين يحرضوننا -بتصرفاتهم وتعاملهم مع الموقف وظلمهم لنا واستخدامهم لمكيالين في التعامل بين المتعاقدين وبعضهم البعض وبين الإدارات وبعضها البعض- على اللجوء للإعصامات والتظاهرات من أجل الحصول على حقوقنا لإحداث الفوضى في البلاد وتهديد استقرارها،

فكيف يتم فصلنا وأمثالنا مازالوا يعملون؟؟ وكيف يتم إعادة المفصولين عن العمل في إدارتي البداري وأبنوب ونحن مازلنا مستبعدين مع العلم بحاجة الإدارة لنا لسد العجز لديها؟؟

فهل المطلوب منا التظاهر والإعتصام للحصول على حقوقنا وقطع الطرق وإحداث الفوضى؟؟، إن ثورة 25 يناير جاءت لنصرة المظلوم وإحقاق الحق وعليه فإننا نطالب بإعادتنا إلى العمل أسوة بزملائنا فإننا تقدمنا بأوراقنا وتم فحصها من قبل الإدارة لمدة شهرين كاملين وعليه تسلمنا العمل واستمر لمدة 3 شهور وبعدها كيف يتم استبعادنا بحجج واهية وبليدة تفرق بين المواطنين ولا تقيم العدل، وترجح الكفة لأصحاب المصالح.

نسأل الله أن يوفقكم في إعادة الحقوق لأصحابها لنستشعر ثورتنا فيكم، وفقكم الله وسدد على طريق الحق خطاكم.

مقدمه لسيادتكم / متعاقدي إدارة الفتح المفصولين تعسفيا

هناك تعليق واحد:

  1. نشكر لك أستاذ محمود هذا الإهتمام البالغ في تبني قضايا وشكاوى أبناء المحافظة، ونأمل أن يكون على أيديكم الخير وتستجيب الجهات المختصة وتسارع في حل مشكلة متعاقدي الفتح المفصولين، فإن مرارة الظلم أصعب على الإنسان من أي شئ تدفعه لاستخدام كل الوسائل لإستعادة حقه المسلوب، ولأننا -متعاقدي الفتح- على قدر من التفهم لم نلجأ أولا للإعتصامات ولا للضغط بوسائل غير مقبولة وبادرنا بالشكوى، ولكننا نهدد في حالة رفض المديرية إعادتنا بأن نعتصم أمام المديرية وسوف نصعد الأمر إلى إضراب عن الطعام لحين حل المشكلة في أسرع وقت ممكن، وفقكم الله

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"