الخميس، 23 فبراير 2012

عكاشة يحصد أفضل ثالث مجموعة قصصية في الوطن العربي من أسيوط

اخبار اسيوط 22 فبراير 2012

أسيوط دوت كوم-عمر كمال

أعلن ملتقي الكلمة نغم الثقافي الصادر عن مؤسسة النغم الثقافية فوز القاص الدكتور ثروت عكاشة رئيس نادي القصة بأسيوط بجائزة المركز الثالث على مستوي الوطن العربي في مسابقة نجيب محفوظ لإبداع المجموعة القصصية
 بينما كان المركز الأول للقاصة السورية الشهيرة وجيهه عبد الرحمن بينما جاء في المركز الثاني الدكتور موسي نجيب موسي "مصري".

تضمنت المسابقة منافسات شرسة بين 230 كاتب وقاص محترف من مختلف دول الوطن العربي قدموا 230 كتاب لمجموعة قصصية وبعد فحص جميع الأعمال رأت اللجنة أختيار الثلاثة فائزين للتميز والأصالة والإبداع في نصوص كتاباتهم القصصية وفضلاً عن ذلك سيتم طباعة الثلاث كتب "المجموعات القصصية" الفائزة ونشرها في الأوساط الثقافية.

من الجدير ذكره أن الدكتور ثروت عكاشة حصد العديد من الجوائز المحلية والقومية والدولية وله عشرات  الإصدارات والكتابات في القصة والشعر والرواية

 فضلاً عن نشاطه في العمل الثقافي وعضويته لإتحاد كتاب مصر واتحاد الكتاب والمثقفين العرب ونادي الأدب والقصة وعضويته للرابطة العالمية لشعراء نور الأدب وعضويته أيضاً لرابطة الفينيق الأدبية بتونس ونيله عضوية رابطة الأدباء العرب بالإضافة لصداقة جمعية أحمد بهاء الدين الثقافية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"