السبت، 18 فبراير، 2012

درع محافظة أسيوط للتميز الإبداعي للأديب المسرحي نعيم الأسيوطي

اخبار اسيوط 18 فبراير 2012

أسيوط دوت كوم-عمر كمال

يكرم اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط الأديب المسرحي الشهير نعيم الأسيوطي بمنحه درع محافظة أسيوط للتميز الإبداعي.
 

وذلك بإعتباره ضمن رواد الحركة المسرحية الذين ساهموا في إثراء الفكر والثقافة والإبداع المسرحي عبر مسيرة عطائه الثرية الممتدة لأكثر من 30 عاماً في التأليف والإخراج المسرحي والتي نال عنها عدة جوائز دولية ومحلية كان آخرها منحه درع وزارة الثقافة في مؤتمر أدباء مصر الأخير وأعقبها احتفالية شعبية نظمها ناشطي شبكة الويب.

من المقرر عقد أحتفالية التكريم في نادي أسيوط الرياضي في السابعة من مساء يوم الأحد القادم 19 فبراير الجاري بحضور اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام للمحافظة ووكلاء الوزارات وأعضاء المجلس التنفيذي .

بالإضافة لرؤساء أندية الأدب ونشطاء الحركة الثقافية والمجتمع المدني في محافظات وسط الصعيد.للأديب والمخرج المسرحي نعيم الأسيوطي تاريخ طويل من الإنتاج الإبداعي في الكتابة والإخراج ومن أشهر أعماله الشهيرة "انتباه" والتى حصلت على عدة جوائز على مستوى الجمهورية، وكذلك مجموعاته القصصيةً "الرحاية" دراما حركية، وبحر الندى "مجموعة قصصية"، ومسرحيته الشهيرة "رحلة الملك تختوخ" و"رقص النعام"، وقد تم اختيار مجموعة من مسرحيات المبهرة لعروض نوادى المسرح ومنها "مواطن للبيع" و"الأرض والحلم" و"هزل × هزل" و"أصالة" و"الصرخة 2".

وقد استطاع الأديب نعيم الأسيوطى أنجاز العديد من الجوائز الشهيرة منها أفضل عرض مسرحى على مستوى الجمهورية من مهرجان المسرح 1997م عن عمله "شموع" ولذلك تم اختياره للعرض فى مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، كما نال من قبل المركز الأول على مستوى الجمهورية عن مسرحية "لعبة الشجرة" من وزارة الشباب عام 2001، والمركز الأول إقليمياً فى التأليف المسرحى لعدة سنوات متتالية.

من الجدير ذكره أن الأديب نعيم الأسيوطي عمل رئيساً لمجلس إدارة نادى أدب أسيوط وعضواً مؤسساً لنادى القصة بأسيوط وعضواً باتحاد كتاب مصر ومؤسساً ومديراً لفرقة أحمد بهاء الدين المسرحية ورئيس سابق لنادى الموهوبين والطلائع بثقافة أسيوط ورئيساً لتحرير العديد من المطبوعات الأدبية ومحاضراً مركزياً بالهيئة العامة لقصور الثقافة ومحاضراً ومحكماً بالشباب والرياضة

فضلاً عن عضويته مؤتمر أدباء مصر بالأقاليم لعدة دورات منذ 97 والمؤتمر الأول لمركز أحمد بهاء الدين الثقافى،

بالإضافة لعضويته الفاعلة فى مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى ومهرجان نوادى المسرح بالمحافظات وقيامه بتنفيذ العديد من ورش التأليف المسرحى والتمثيل بالهيئة العامة لقصور الثقافة لاكتشاف مواهب جدد ورعايتها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"