الأحد، 12 فبراير، 2012

فى يوم تنحي المخلوع.. المسئولين فى مصر "طوربشات" لا يعقلون

اخبار اسيوط 12 فبراير 2012

أسيوط دوت كوم-محمود الجندي

في البداية لم اكن أود ان أتناول مسألة الدعوة للعصيان المدني قبل أن تتضح الصورة،وحتي لا اتهم بأني مع أو ضد الثورة، لكن دفعني للكتابة حمي النشاط التي أصابت المسئولين فى يوم تنحي الرئيس المخلوع الخائن لبلده، من جولات ميدانيه ومرور على الموظفين ..

فضلا عن إنتهاج المجلس العسكري سياسة أمن الدولة فى التخويف من المشاركة فى العصيان، والتهديد بإحالة الموظف المتغيب عن عمله في هذا اليوم للتحقيق، حتي وان كان غيابه بسبب عذر مرضي او حادث قهري، لكنها سياسة الخائفون على مقاعدهم، التهديد والوعيد..

العصيان المدني والذى دعت له قوي سياسية نقدر دورها، وجد استجابة ضعيفة، كان أبرزها طلاب الجامعات "الأنقياء"، فليست لديهم حسابات يراعونها فى مسألة المشاركة فى العصيان من عدمه.

لكن احجام الغالبية عن المشاركة، يرجع لكون الغالبية تنتظر ما ستسفر عنه قرارات مجلس الشعب المنتخب،كما ان الطاقة الثورية لدي المواطنين خفتت خلال الفترات الأخيرة، بفعل التصريحات المتكررة بإنهيار الإقتصاد، وضرورة منح فرصة لحكومة "المعاشات" كي تثبت كفاءتها، وبفعل التهديد أحيانا.

المجلس العسكري وحسب معلومات متداوله، أصدر اوامره للوزارات، ونقلها الوزراء للوكلاء ومنهم لصغار الموظفين، بالويل والثبور لمن يتغيب عن عمله فى يوم تنحي الخائن.

التهديد بالخصم والتحقيق ، لمنع اى شخص من المشاركة ، هو مخالفة قانونية ، وكفر بحق التظاهر والاضراب، وناقل الكفر كافر..حملات التخويف لم تكن ادارية فقط..ولكنها دينية ايضا ..

حيث تعالت اصوات ائمة المساجد لتكفير المشاركين فى العصيان المدني..واخراجهم من المله..فهم خونه وعملاء ومأجورين ..وعاد الازهر والاوقاف ورجالهم ليطبلوا للحاكم ويصنعوا منه فرعون جديد.

عدد كبير من المسئولين نفذ الأمر علي طريقة "السمع والطاعه" كما اعتادوا ان يفعلوا طيلة حياتهم بتنفيذ أوامر ضباط أمن الدولة المنحل "يمين يعني يمين..وشمال يعني شمال" ..وكأنهم "طروبشات" لا يعقلون.

أكثر من شخص أخبرني بإحالته للتحقيق رغم  غيابه المرضي، بتهمة أنه شارك ونفذ دعوة العصيان المدني..وهو ما قد يصيب الموظف بجلطة او أزمة قلبية أو حتي شلل أطفال، جراء محاولته توضيح الصورة لهم..لكن هيهات فالموظف الغلبان يناقش مسئولين ويحاول افهام اشخاص هم كالأنعام بل هم أضل سبيلا.

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

إن الثورة لم يستوعبها المسئولين فى أسيوط .. بجميع مجالاتهم .. التفكير هو التفكير والأسلوب نفس الأسلوب البائد .. ولكن هى شعارات جديدة بمعنى آخر ..New look للفساد والفاسدين ... والمطلوب الاستمرار فى الضغط على هذه القيادات الفاسدة مع التطهير .. عجبى على الفاسدين

غير معرف يقول...

مع الاحترام لوجهة النظر للكاتب ، لم يكن الامتناع عن العصيان بسبب تخويف المجلس العسكرى ، بل المواطن لا يريد مزيد من المعناه ، اى والى امر طالب عاوز الامور تمشى عشان المصاريف اللى صرفها ، فيه اناس من ياججون الفتنه على الفضائيات دى ناس بتقبض على الجاهز................................لصمتى حكاية

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"