الخميس، 23 فبراير، 2012

اتخاذ إلاجراءات القانونية لمنع الإتجار بأراضي شباب الخريجين بأسيوط

اخبار اسيوط 23 فبراير 2012

أسيوط دوت كوم- عمر كمال

أكد اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام محافظة أسيوط أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية التي تحول دون الإتجار بالأراضي التي سيتم تسليمها لشباب الخريجين بقرية مير الجديدة بمركز القوصية تمهيداً لزراعتها..
جاء ذلك خلال اجتماعه بلجنة من أساتذة كلية الزراعة ورئيس مركز القوصية ونوابه ومسئولي تنمية القرية والمختصين بمشروع قري الظهير الصحراوي

وقال السكرتير العام أنه تم مخاطبة 100 شاب مستفيد وإنذار 20 شاب مسافرين للخارج وممتنعين عن التسلم وذلك منعاً لإهدار أحقيتهم القانونية في الاستفادة من الأراضي البالغة 291 ألف فدان بواقع 3 أفدنة لكل شاب.

وأشار اللواء يعقوب أن المحافظة خاطبت وزارة الزراعة بشأن سرعة إجراءات تسليم المنازل والأراضي للشباب سواء كانت بمقابل الانتفاع أو التمليك حتى يتسنى اتخاذ التدابير القانونية اللازمة في إجراءات التعاقد على الأراضي وضوابطها المحددة لذلك وآليات المتابعة والتنفيذ.

وقال السكرتير العام لمحافظة أسيوط أنه تم الإنتهاء من إنشاء كافة الخدمات المطلوبة لقرية مير الجديدة وذلك بإنشاء مدرسة ووحدة صحية ومكتب بريد وسنترال ومخبز بينما ما زالت هناك 8 محلات تجارية تبحث عن مستأجرين.

وأوضح عبد الرحيم مبروك رئيس مركز القوصية أنه تم تمديد مدة بقاء المشروع لدي الشركة المنفذة لثلاثة أشهر قادمة تبقي خلالها جميع الأعمال تحت حراسة ومسئولية الشركة لحين إنهاء الإجراءات الروتينية العالقة وسرعة تسليم الأرض للمستفيدين

مضيفاً أنه تم الإنتهاء من أربعة أبار وتحليل التربة لمعرفة المحاصيل الملائمة لكل منها منوهاً في ذات الصدد أن توزيع الأراضي سيتم بالقرعة العلنية بوجود المستفيدين لتحديد نصيب كل شاب من الأراضي المميزة سواء في نوع المحاصيل أو المياه.
 

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

محافظة اسيوط تتحايل على المالية والتنظيم والادارةوتسكن عمال مشروع البوتاجاز الموقتين والتابعين لصندوق التكافل تعمل لهم عقود على صندوق النظافةبحى شرق اسيوط وعلى ان يصرفوا مستحقاتهم ومن مشروع البوتاجازوهذانصب على القانون

غير معرف يقول...

يا شباب اسيوط البرعى دى كداب وتسمع منة كلام بس مسكنات ومثبتات وشكرا وربنا ينتقم منة ومن امئالة ويجعل الحرائق لا تنطفي فى منزلة

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"