الاثنين، 27 فبراير 2012

3 تخصصات فنية لأول مرة بمدارس أسيوط و9 مليون جنيه لتطوير التعليم الصناعي

اخبار اسيوط 27 فبراير 2012

 أسيوط دوت كوم- امينة عبد الصمد


صرح إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه تم ضم 3 تخصصات فنية حديثة بمدارس التعليم الفني بمختلف مدارس مراكز محافظة أسيوط في إطار دعم برامج الدولة نحو التوسع في التأهيل المهني لوظائف يحتاجها السوق وتلائم تغيرات العصر.


وأضاف وكيل الوزارة بأسيوط أنه لأول مرة يتم تدريس التبريد والتكييف والكهرباء بمدرسة منفلوط الثانوية الصناعية المشتركة بينما يتم تدريب تخصصات الإلكترونيات والكمبيوتر والكهرباء والملابس الجاهزة والنجارة وفن الإعلان لأول مرة في مدرسة القوصية الثانوية الصناعية بالإضافة لتحديث تخصص التركيبات الكهربائية بمدرسة ساحل سليم الصناعية للمرة الأولي أيضاً.

وأشار إبراهيم موافي أنه في ذات السياق قامت مديرية التربية والتعليم بإنشاء معامل حديثة  CNCبالمدارس الصناعية بمركزي أبنوب وديروط وذلك لتطوير التدريب والتعلم على تقنيات تشكيل الماكينات الميكانيكية

كما تم شراء ماكينات ومعدات لنجارة الأساس في مختلف المدارس الصناعية بتكلفة 3 مليون و350 ألف جنيه من أجل رفع كفاءة الخريجين وقدراتهم الفنية.

مضيفاً أنه يجري حالياً طرح مناقصة عامة لتطوير كافة التخصصات الصناعية سواء في المركبات والميكانيكا والإلكترونيات والمعادن والملابس الجاهزة بقيمة 6 مليون جنيه وهو ما يساهم في رفع كفاءة التدريب والتعليم الفني وتخريج طلبة قادرين على العمل بمهارة في القطاع الخاص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"