السبت، 25 فبراير 2012

مناهج التعليم بعد ثورة25 يناير في ندوة بتربية أسيوط مناهج التعليم بعد ثورة25 يناير في ندوة بتربية أسيوط

اخبار اسيوط 23 فبراير 2012 

 أسيوط دوت كوم- محمد اشرف


عن مناهج التعليم بعد ثورة 25 يناير تدور فعاليات الندوة العلمية التي يعقدها مركز الدراسات التربوية بكلية التربية  جامعة أسيوط 25 فبراير الجاري بقاعة المؤتمرات الدولية بكلية الزراعة بالجامعة 


الندوة برعاية الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي والدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة ,

 وصرح الدكتور أحمد سيد إبراهيم عميد كلية التربية ورئيس الندوة أن نخبة من خبراء التعليم في مصر سوف يشاركون في أعمال الندوة التي في مقدمتهم الدكتور محمود كامل الناقة رئيس الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس والذي يسهم فى الندوة بورقة عمل عن تطوير مناهج التعليم بعد الثورة

 بينما يحاضر الدكتور أحمد إسماعيل حجي أستاذ التربية المقارنة المتفرغ بتربية حلوان عن ثورة 25 يناير وتطوير التعليم ومناهجه , الدكتور عادل على عبد الله مدير المركز القومي للبحوث التربوية بوزارة التربية والتعليم عن دور مناهج التعليم بعد الثورة في تحقيق البناء النفسي المتوازن للطالب .

فيما يتحدث د/أحمد سيد إبراهيم عميد تربية أسيوط عن الدروس المستفادة من الثورة وإمكانية الإفادة منها في تطوير المناهج بينما يحاضر الدكتور رفعت المليجى مدير مركز البحوث التربوية والنفسية بتربية أسيوط عن البعد التربوي لثورة 25 يناير .

وأضاف أن الندوة محاولة لتحقيق عدة أهداف الندوة من أهمها تطوير السياسات التعليمية في مصر بعد ثورة 25 يناير والإسهام في تقديم تصور لتطوير المناهج الدراسية لتواكب الثورة مع عرض التجارب التي مرت بظروف مشابهة فى محاولة للوصول إلى صيغة تعليمية مناسبة للمجتمع المصري في الفترة الراهنة المستقبلية. 

هناك تعليق واحد:

  1. نود أن نوضح أن كلية التربية عبارة عن كلية استثمارية تقوم استغلال البطالة وعدم وجود فرص عمل للخريجين بفتح باب الدراسات العليا لخريجى الكليات المختلفة من كلية الآداب والعلوم والخدمة الاجتماعية مش بهدف الدراسات العليا ولكن من باب لعل هذه الدبلومة تكون سبب فى تعيينهم بالتربية والتعليم وما يتبع ذلك من رسوم للدراسة وثمن لمذكرات لحساب الأساتذة الأفاضل أعضاء هيئة تدريس الكلية .. إن هذا به اهدار للمال الخاص محدودى الدخل .. هذا الموضوع يحتاج إلى نظرة ؟؟؟؟!!!!

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"