الأحد، 1 يناير 2012

تدريب الإدارة والتخطيط الثقافي في مركز أحمد بهاء الدين بأسيوط

اخبار اسيوط 1 يناير 2011

أسيوط دوت كوم- عمر كمال


نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط ورشة تدريبية حول الإدارة والتخطيط الثقافي وذلك بهدف تنمية قدرات العاملين بالطريقة العلمية للتخطيط وأسلوب التحليل الرباعي وذلك وفق الرؤية والرسالة والأهداف النموذجية المفترضة كل نشاط ثقافي


 صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين التي يتبعها المركز الثقافي.

وقال أن ورشة الإدارة والتخطيط تأتي وفق برنامج محاكاة لورشة الإدارة الثقافية التي نظمتها مؤسسة المورد الثقافي التونسي خلال الأسبوع الماضي بالقاهرة بإدارة بسمة الحسيني وهالة عمر "تونس" وتدريب حنان الحاج "لبنان" ومارينا برهم "فلسطين" ورنا يازجي "سوريا".

مضيفاً أنه حاضر في الورشة حمدي سعيد مدير المركز الثقافي وزينب على مسئول التنمية البشرية

فضلاً عن مشاركة تفاعلية للعاملين بالمجال الثقافي في حوار متبادل للوصول لأفضل رؤية للإدارة والتخطيط في مختلف المجالات الثقافية وهو ما يساهم برفع مستهدفات العمل ونتائجه المتوقعة.

وأشار حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي أنه تم التعاون مع المؤسسة المورد بإستيقاء المواد العلمية وطرق التدريب التفاعلية النموذجية لتكرار التجربة في قرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط على العاملين بالحقل الثقافي هنالك وفق طموح مشترك بين المركز والمؤسسة لرفع قدرات وبنية العمل الثقافي وبالتالي تنمية مردوده على الشباب والأطفال.

وأوضح حمدي سعيد أن ورشة العمل تضمنت عروض فيلمية وتعليمية باستخدام البرجتكور والباوربوينت.

فضلاً عن محاضرات ثقافية وتدريبات بنظام مجموعات العمل التي استطاع خلالها العاملين إظهار قدراتهم الخاصة في تطبيق المنهج العلمي لوضع رؤية نموذجية لتحقيق أفضل الأهداف وفق التكاليف المتاحة وبالتالي الوصول لخطة عمل نموذجية يتم تطبيقها في عام 2012 في مجالات الفنون التشكيلية والمسرح والموسيقي والتنمية البشرية والآداب والاتصال الإعلامي.

وأشار حمدي أن الإستراتيجية المنفذة في خطة عام 2012 التي وضعها العاملين بالمجال الثقافي تهدف لتطوير الخدمات الثقافية ورفع قدراتها في تنمية البيئة الإقليمية 

مضيفاً أنه من المقرر تكرار الورشة كل 3 شهور بهدف تقييم ما تم تنفيذه ونسبة النجاح في تحقيق المستهدف فضلاً عن تعديل التخطيط للمرحلة التالية في ضوء ضرورة متغيرات الواقع وبما لا يخرج عن الرؤية والأهداف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"