الأحد، 1 يناير 2012

حبس صاحب ''فتنة أسيوط'' 4 أيام وصورة للطالب ومنزله المحترق

اخبار اسيوط 1 يناير 2012

أسيوط دوت كوم-مصطفى أمير


قررت نيابة أسيوط تجديد حبس الطالب ''جمال مسعود رزق الله''، صاحب فتنة أسيوط الطائفية 4 أيام على ذمة التحقيق، كما عاينت المنازل التي تم إحراقها بقرية سلام.

يأتي ذلك، بينما عقدت القيادات الأمنية جلسة صلح مع كبرى العائلات بقرى بهيج وسلام والعدر ومنقباد وتم الاتفاق على وثيقة مكتوبة بينها سيتم توقيعها وتنص على إخراج الطالب القبطي صاحب الرسوم المسئية للإسلام وأسرته من نطاق القرية.

قام اللواء سيد البرعي، محافظ أسيوط، وقيادت كنسية وإسلامية بزيارة لمنزل عمدة (العدر) لعقد صلح ومحاولة تهدئة الأوضاع بين الطرفين وعرض وثيقة طرد الطالب.

وتشهد القرى الأربعة وجودًا أمنيًا مكثفًا بحوالي 16 سيارة مدرعة وتشكيلات من قوات الأمن ومدرعة للشرطة العسكرية بجانب سيارتي إسعاف.

ولم يمنع الوجود الأمني المكثف أمام منزل الطالب، من قيام عدد من الشباب بمناوشات يقذفون خلالها بيت الطالب بالحجارة والمولوتوف، مما أدى لإحراق منزل رابع بقرية العدر.

كان المئات من مسلمي قريتى "بهيج" و"العدر" بمنقباد التابعة لمحافظة اسيوط، والتى تعيش فتنة طائفية منذ مساء الخميس، قد نظموا مظاهرة كبرى تنديداً بما حدث للإساءة للإسلام والرسول الكريم، وحدثت اشتباكات بين الامن والمتظاهرين، استخدم فيها رجال الامن القنابل المسيلة للدموع ورد عليهم المتظاهرون بالاحجار.

3 التعليقات:

غير معرف يقول...

llkkjl

غير معرف يقول...

ياارحم الراحمين

غير معرف يقول...

ربنا يحفظ مصر من أعدائها الذين يحاولون تخريبها بمختلف الصور

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"