السبت، 10 ديسمبر 2011

بحضور وزير الري ومحافظ أسيوط توقيع عقود مشروع قناطر أسيوط الجديدة الاثنين القادم

اخبار اسيوط 10 ديسمبر 2011

أسيوط دوت كوم-عمر كمال

يشهد الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري واللواء السيد البرعي محافظ اسيوط ، الاثنين القادم 12 ديسمبر الجاري مراسم توقيع عقود تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية

 والذي يعد أحد المشروعات القومية الكبرى التي يتم دعمها بتمويل مشترك من الحكومة المصرية والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني بتكلفة 4 مليار جنيه.

وقال اللواء السيد البرعي أن حفل توقيع العقود سيتم في وزارة الموارد المائية والري وبحضور ممثلي الحكومة الألمانية الممولة للمشروع تبدأ بعدها أولى الخطوات الجادة للبدء في تنفيذ المشروع الذي سيخدم 20% من مساحة الأراضي الزراعية بمصر بما يعادل مليونا ومائتي ألف فدان من بني سويف شمالاً وحتى أسيوط. 

وأوضح محافظ أسيوط أن العمل في القناطر سيستغرق 64 شهر كاملة ويوفر 5 آلاف فرصة عمل مؤقتة و500 فرصة عمل دائمة ستمنح الأولية فيها  لأبناء أسيوط والمتضررين من المشروع الذين تم نزع أراضيهم

موضحاً أن القناطر تمثل مزايا متنوعة بالغة الأهمية للنشاط الاقتصادي والاجتماعي والزراعي والبيئي والتنموي

فضلاً عن إمكانياتها الملاحية الضخمة حيث تشتمل على 3 هويس ملاحي بطول 160 متراً وعرض 17 متراً بهدف تحسين أعمال الملاحة النهرية بالإضافة لتوفيرها طاقة كهربائية تقدر بـ 32ميجاوات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"