السبت، 10 ديسمبر 2011

رحاله الشعر العربي عبد المجيد فرغلى بأسيوط

اخبار اسيوط 10 ديسمبر 2011

أسيوط دوت كوم- خالد العسقلاني

بحضور أكثر من 200 شاعر ونقاد وباحثين بصعيد مصر وبعض الدول العربية عقد بقاعه الهناء بمؤسسه سعد زغلول الثقافية المؤتمر الادبى لتكريم رحاله الشعر العربي عبد المجيد فرغلى .
برعاية عماد عبد المجيد نجل رحاله الشعر العربي وفرع ثقافة أسيوط ومؤسسة سعد زغلول الثقافية .. صرح بذلك صبري شارف مهران مدير عام فرع ثقافة أسيوط

تناول المؤتمر العديد من المناقشات البحثية حول المضمون الفني والثقافي لشعر عبد المجيد فرغلى وتفاعلاته على مستوي التطور النقدي مع احتفاظه بالقصيدة العربية التقليدية .

كما تناول المؤتمر بعض الدراسات لمواقفه الوطنية والقومية من خلال إشعاره ثم أقيمت بعد الجلسة البحثية امسيه شعرية شارك فيها الشعراء خليل العورى بدوله سوريا والشاعرة بشرى زروال بدوله المغرب ومن مصر الشاعر درويش الاسيوطى و احمد الشريف و عاطف حكيم وشاعر الواو عبد الستار سليم واستمرأت ألامسيه حتى وقت متأخر من الليل حيث شارك بها لأكثر من 60 شاعرا بقصائدهم

يذكر ان رحاله الشعر العربي عبد المجيد فرغلى قد ولدى بقرية ألنخيله بمركز ابوتيج وسط جنوب محافظه أسيوط وتوفى عن عمر يناهز 78 عام وترك ثروة تراثيه وفكرية قام نجله بطباعتها فى مجلدات كأمله صدر منها الجزء الأول (وستبقى يوطنى حيا) والجزء الثاني( الصرح الخالد) ويجرى طباعه أجزاء أخرى منها الثالث ( تائب على باب القبول) والرابع ( في رياض الحب)
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"