الخميس، 8 ديسمبر، 2011

أسس اختيار عضو مجلس الشعب عند المواطن البسيط

اخبار اسيوط 8 ديسمبر 2011

أسيوط دوت كوم-مقالات القراء

تعجب كل العجب عندما تسال عامه الناس لماذا تختار (س) من الناس ليمثلك بمجلس الشعب فيقول لك انسان خدوم .

هل تعرفون معنى الخدمة التي يقصدها المواطن، سوف أحدثكم عنها ، فمقياس اختيار العضو عند عامه الناس هو مخالفه القانون بمعنى لو ابن احد من الناس تم إلقاء القبض عليه لتهربه من الجيش فالعضو المحترم يبذل قصارى جهده لإخراجه دون تسليمه للشرطة العسكرية، أو في حاله وجود معارك بين عائلتين فالجو مهيأ لعضو مجلس الشعب لإنهاء الخلاف وإخراجهم من مركز الشرطة .

اقسم بالله مقياس العامة هو الشخص اللي يقدر يخرجهم من مركز الشرطة وليه كلمه مسموعة في الداخلية .

ولكن هنا أتسأل متى يعرف الناس ما هو المطلوب من ممثل دائرتهم، متى يعرف المواطن حقه، متى يطلب المواطن من المرشحين برامج انتخابيه وجدول زمني للتنفيذ، متى يعلم أن ممثل الدائرة المكلف بالبحث عن خدمه أهل دائرته من حيث الصحة والتعليم والتوظيف والطرق والمواصلات وجميع الخدمات أمانه في رقبته، ونتذكر هنا قول سيدنا عمر (والله لو تعثرت دابة في العراق لخشيت أن يسألني الله لما لم تمهد لها الطريق). يااالله حتى الحيوانات والدواب لها حق على الحاكم .

لابد من مراكز توعيه للمواطن البسيط في التعريف بحقوقه وواجباته فهناك مزارعين بسطاء وهناك حمله شهادات متوسط والله لا يعرفون كيف يكتب احدهم اسمه.

لنا وقفه مع مرشح دائرتي ودائرتك ماذا عن مستقبل مركزي وقريتي ونجعي هل هي على أجندتك، وهل حين كنت تمر وتقبل الايادى لتأخذ أصواتنا ، كنت تنتظر أن نقبل قدمك لتنجز لنا خدماتنا .

وهنا ارجع لدور الصحافة والإعلام لماذا لا توجد قناة لنشر الوعي السياسي قناة تتكلم بلغه العامة لتعلمهم بما لهم وما عليهم ، لماذا لا يقام فى كل مركز شباب وفى كل نجع وقريه ندوات للتوعيه .

مهندس / سعيد نعمان

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"