الخميس، 17 نوفمبر 2011

الصعيد والثورة والثقافة محاور المؤتمر الاول لجمعية بهاء الدين بأسيوط

اخبار اسيوط 16 نوفمبر 2011

أسيوط دوت كوم-محمد حسام

اقترح الدكتور ثروت عكاشة عضو الأمانة العامة للمؤتمر الثقافي الأول لمركز احمد بهاء الدين الثقافي بصدفا أن يدور المؤتمر حول الرؤية المستقبلية لأدب ما بعد ثورة 25 يناير إذ أن هذا الموضوع يعد من الموضوعات الحديثة التي لم تستوف حقها من البحث والدراسة بعد .

صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء احمد بهاء الدين مضيفا أن الأعضاء اتفقوا على ثلاثية الصعيد والثورة والثقافة كمحدد رئيس لعنوان المؤتمر ومحاوره والذي اتفق الأعضاء علي أن يكون لمدة ثلاثة أيام تحدد فعالياته ومحاوره الفرعية في اجتماع الأمانة القادم المقرر له يوم الاحد 24 من نوفمبر الجارى .

فيما أشار الشاعر محمد المجريسى إلى أن عضوية امانة المؤتمر ستشكل من بين 4 من رؤساء أندية أدب محافظة أسيوط مضاف إليهم 6 من الأعضاء الـ14 بالأمانة القائمة يتم انتخابهم من بين الراغبين فى ذلك مع 4 يرشحهم المركز الثقافى من المهتمين بالحركة الثقافية و3 ترشحهم الأمانة من كبار الأدباء والمثقفين وذلك كقاعة عامة لكل أمانات المؤتمرات فى السنوات القادمة .

وأوضح الباحث احمد عبد المتجلى أن المؤتمر سيكون انعقاده سنويا مواكبا للإحداث الثقافية والاجتماعية الهامة على أرض مصر وأن يتناول الواقع التنموي لمحافظة أسيوط وكذلك الواقع الثقافي فى محاور المؤتمر لربطه بالواقع المعاش وتصعيد التوصيات للمسئولين للأخذ بها لتطوير هذا الواقع والنهوض به .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"