الاثنين، 4 أبريل 2011

معلومات تؤكد: قرار نقل طلاب قرية القصير إلى مدارس نزالى جنوب بأسيوط يحولها إلى ساحة لتصفية الحسابات بين العائلات

اخبار اسيوط 4 أبريل 2011 

 أسيوط دوت كوم- عمر كمال


هذة استغاثة تقدم مؤشرات إستبقاية لما يمكن ان تشهده قرى مركز القوصية بمحافظة أسيوط، بعد الأحداث الدامية التى شهدتها خلال الأيام القليلة الماضية.

الإستغاثة وما إحتوتها من معلومات نقدمها الى كل من السيد وزير التربية والتعليم والسيد محافظ اسيوط والحاكم العسكري بالاضافة الى السيد وكيل وزارة التربيةوالتعليم باسيوط ثم السيدة الفاضلة مدير ادارة القوصية التعليمية.


" نحن الاهالي واولياء الامور بقري نزالى جانوب والشيخ داوود وتناغة نناشد المسئولين بعدم تحويل طلاب جميع قري القصير الى مدارس القرية نزالى جانوب بعد الحادث المروع بقرية فزارة ومقتل الابرياء .

وذلك لوقف كارثة مستقبلية لان هذا القرار اذا صدر من السئولين بنقل الطلاب الى قرية نزالى جانوب فهو بمثابة مسكنات وليس حل جذرى للازمة  لا النزالى سوف تصبح مسرحا مفتوحا لتصفية حسابات بين القري المختلفة مثل فزارة –القصير او القصير- القصيرالخوف ان تسيل دماء ابرياء القرية فى هذه النزاعات .

ولعل من يعرف تاريخ قرية نزالى جانوب جيدا يجد انها قد عانت الكثير و الكثير من تكبر وجبروت وغرور اهل قري القصير وسلاحهم المصوب دائما الى اهالى القرية الامنين او الى نفسهم داخل القرية بعيدا عن قراهم بداخل النزالى والامثلة التالية توضح ذلك.

أ - وفيات القرية بسبب القتل.

1. توفي ثلاثة من خيرة ابناء وشباب القرية فى اعوام مختلفة على ايدي مسلحين من قري القصير المختلفة ولا سباب تافهة مثل مشادة كلامية او كان يحاور ان يعرف ماذا يحدث وهو فى شرفة داره او خطا لان المقصود هو شخص اخر من قرية اخري وفى كل مرة يهرب الفاعل من العقاب ولن نذكر الاسماء حتي لاننا لا نريد العبث بالرماد لاشعال النار من جديد.

2. تم قتل طالب (ح ع) من احدي قري القصير اثناء توجهه لامتحان الشهادة الاعدادية فى قرية نزالى جانوب لانه يدرس فى مدرسة القرية وذلك يوم الخميس اول ايام اللجنة فى امتحان الفصل الدراسي الاول للعام 2010/2011 واصبح الى جوار ربه و الحمد لله انه لم يصب احد ابناء القرية او الاهالي لان ذلك اليوم هو يوم الخميس وبالتالي فان القرية تذهب للتسوق كعادة قري الصعيد حيث انه يوم السوق والا كان احد الابرياء كان قد قتل خطا وشكرا.

3. تم قتل احد الاشخاص وكان يشتهر باسم ( ابو عفاريت ) من احدي قري القصير امام كوبرى النزالى ( نزالى جانوب).

ب - اما بخصوص حوادث اطلاق النار بدون ان يصاب احدا فيها منها الاتي :

1. قيام بعض الاشخاص من قري القصير بالقدوم الى كوبرى عبد النبي واطلاق النار عشوائيا بسبب مشادة حدثت بينهم وبين بعض ابناء القرية .

2. قيام بعض طلاب القير وهم اثناء تواجدهم بمدسة نزالى جانوب الثانوية التجارية باحضار سلاح واطلاق نار بسبب مشادة بينهم وبين طلاب من القرية وتم استدعاء الشرطة والحمد لله انه لم يصب احدا باذي فى ذلك الوقت وها قد نري المشهد يتكرر فى قرية فزارة واصبح  من الشهداء بعض الابرياء الامنين ( مدرسة نزالى جانوب الثانوية ومدرسة نزالى جانوب الثانوية التجارية هم مدرستان داخل سور واحد).

3. البقية ستاتي اذا اصر المسئولون على رايهم بنقل طلاب قري القصير من هم فى الثانوبة العامة وخلافها الى مدارس قرية نزالى جانوب ونحملهم جميعا السؤولية لانهم اصروا على رايهم ولم يقوموا بحل المشكلة من جذورها ولكن قاموا بوضع المسكنات فقط على الجرح.

الاسباب التي تؤدي الى رفضنا اولياء الامور واهالي القرية لهذا العمل المشين اذا جاز تسيمته من قبل المسئولين للاسباب التالية.
1. قرية نزالى جانوب قى بكل المقاييس قرية امنه ولا يتواجد فيها السلاح .

كما يتواجد عند اهالي قري القصير بالاضافة الى اننا عانينا سابقا من سلاحهم كما سبق فى المقال وكما حدث قرابة الشهر بجوار الكوبري الجديد حيث تاتي سيارة نقل وبها اهل من قام بالمشاجرة وقاموا بغلق الطريق والمحلات التجارية وهذا بسبب واحد انهم مدججين بالسلاح الالى امام اناس بسطاء يسعون على قوتهم وقوت اولادهم.

2. قرية نزالى جانوب تقع على حدود كلا من قرية فزارة وقري القصير وان من كان قاتلا هناك قد يصبح مقتولا فى النزالى وما يدرينا قد تصبح النزالى طرفا فى النزاع مع القصير او فزارة او كلا هما ويتشعب الموقف.

3. السبب الاهم من ذلك ان قري القصير بينها مشاكل كثيرة واهمها مشكلة الثار كما حدث لطالب الصف الثالث الاعدادي وبالتالي يصبح اهالي القرية فى المستفبل فى نزاع غير متكافئ لاننا ببساطه لا يوجد لدينا السلاح للمقاومة او حتي لاخد الحق.

4. السبب الاهم هو ان قري القصير ليست خالية من المدارس ولكن بها مدارس كبيرة تصلح لان تكون مجمعا لعدة مدارس مما يوجب على المسئولين اخد القرار ببقاء الطلاب فى قراهم وبين اهلهم وذويهم وعدم الزج بهم فى اماكن جديدة يصبح فيها الطلاب فريسة للقتل الخطا من قبيل هذا من القصير فيجب قتله لاننا لا نستطيع قتل صاحب المشكلة و لان التفكير الان اصبح ليس فلانا هو القاتل بل ان القاتل هو من القصير ( قري القصير ) اي اصبحت مشكلة بين قري باكملها ةليس  افراد بعينهم.

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم يا سيادة المحافظ أرجو من سيادتكم التكرم بمعرفة ظروفنا فنحن ساكني مساكن الايواء بمدينة مبارك ندعو الله كل يوم ان لا يقع علينا المبني و ذلك لحالته الخطرة و المتهالكة ، ارجو من سيادتكم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة حتى لا نجد انفسنا امام كارثة كبري مثل كارثة الدويقة

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. ليست المشكلة في نقل ابناء القصير من مدرسة لاخري
    ولكن المشكلة اصيلة ومتجددة ما لم يتدخل الجيش بقوة عسكرية لفرض هيمنة الدولة علي عائلات القصير الممتدة عبر ضفتي النيل شرقا ومن جزيرة المعابدة جنوبا وحتي مشارف ديروط شمالا مستغلين طبيعة الجبال وعدم وجود كباري لرواج زراعة البانجو وتجارتها وكذا تجارة السلاح
    ولايوجد بيت هناك الا ويقتني الانواع المتعددة منها
    وهم ليسوا بحاجة لمدارس القري المجاورة بقدر حاجتهم لمن يخميهم من تبعات الدم ولغة الرصاص والعديد من متعلميهم نزحوا هاربين الي المحافظات او المدن المجاورة طلبا للامان
    وقد دفعت القري المجاورة لهم من دم ابناءهم ثمنا باهظا جراء معاركهم
    ولقد اتعبوا الامن في النظام البائد واستغلوا غيابه اليوم ليروعوا كل من يختلف معهم حتي بالكلمة بل ويمنعون الناس بالسلاح من عدم مباشرة زروعاتهم
    والعديد من الاحكام الغيابية علي المجرمين منهم لا تنفذ لانهم يستغلون الجبال ويلوذون بها متحصنين
    فهل سيأتي يوم حقا نعلم فيه ان مصر تغيرت وان سلطان الدولة فوق كل من يعبث بامن الوطن وسلامة المواطنين
    ماذا ننظر وهم لا يعتبرون بحرمة اشهر حرم ولا بحرمة
    ذوي الارحام حتي انهم ليقتل الواحد منهم اباه او عمه او اخاه فما بالكم بالاخرين الاغراب

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"