الأحد، 27 مارس 2011

مدرسة عمر بن الخطاب الإبتدائية بأسيوط..فساد ومخالفات وأشياء أخرى

اخبار اسيوط 27 مارس 2011

أسيوط دوت كوم-شكاوى القراء



تلقت أسيوط دوت كوم شكوى من احد القراء العاملين بمدرسة عمر بن الخطاب الإبتدائية بأسيوط، ننشرها وفى إنتظار رد المسئولين عن المدرسة على مضمون الشكوى.


بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأستاذ الدكتور / وزير التربية والتعليم ، السيد اللواء الوزير / محافظ أسيوط ، السيد الأستاذ / وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، السيد / رئيس النيابة الإدارية بأسيوط ، السيد / رئيس هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط.

السيد / رئيس مباحث الأموال العامة بأسيوط ، السيد / رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بأسيوط

نحيط سيادتكم علما بأنه يوجد في مدرسة / عمر بن الخطاب الابتدائية بأسيوط جبل هائل من الفساد الإداري والمالي وهذا الجبل متمثل في شخص داخل المدرسة يدعي "أ-ف" وآخرون سيتم ذكرهم لاحقا . يقوم بعدد كبير من المخالفات المالية وغيرها ، وهذه بعض منها:

1 -    المذكور حاصل على دبلوم صناعي ويعمل بوظيفة مشرف نشاط ولكنه أدى امتحانات كادر المعلم على أساس أنه معلم تربية رياضية ( مادة تخصص ) وهذا أقل نوع من أنواع الفساد التي يقوم بها – حسبنا الله ونعم الوكيل .

2 -    الاختلاسات المتكررة بالمدرسة بفواتير مضروبة ( يقوم هو بصفته باعتمادها على أساس أنه عضو بلجنة المشتريات ويقوم بالتوقيع مكان أعضاء اللجنة بدون علمهم ) وأعمال صيانة وهمية ومتكررة ويساعده فيها بدءاً من إدارة المدرسة المتمثلة في السيدة "س-م" وحتى المختصين بهذه الأعمال بالإدارة والمديرية – حسبنا الله ونعم الوكيل .

3 -    بالنسبة لأعمال الثانوية العامة ( الاستراحات ) للأعوام 2008 – 2009 ، 2009 – 2010 التي كانت موجودة بالمدرسة قام بكتابة أشخاص بالمدرسة لهم أساسي مرتب كبير ولم يقوموا بأي أعمال داخل الاستراحة ولا حتى التوقيع على استمارات الحضور والانصراف داخل الاستراحة .

فكان يقوم هو بالتوقيع نيابة عنهم وعند نهاية أعمال الاستراحات يقوم بإحضار هؤلاء الأشخاص للتوقيع على استمارة الصرف لاستلام المبالغ المستحقة لديهم فكانوا يقوموا بالإمضاء فقط داخل ديوان المديرية ويقوم هو بصرف المبالغ نيابة عنهم وذلك بمساعدة بعض الأشخاص داخل المديرية ممن لهم علاقة شخصية به ثم يقوم بإعطاء كل واحد منهم مبلغ من 50 – 100 جنيه مع العلم بأن كل واحد منهم يستحق أكثر من 1000 جنيه ( ألف جنيه ) – حسبنا الله ونعم الوكيل .

4 -    فرض السيطرة على كل ما هو داخل المدرسة لدرجة انه لايشارك في أعمال امتحانات النقل داخل المدرسة حيث أنه لم يدرج اسمه في أي لجنة من لجان الملاحظة أو التصحيح أو حتى أعمال الكنترول بل انه كان مشغول بمساعدة التلاميذ الذين قاموا أولياء أمورهم بالدفع له ( دخول اللجان بالبلطجة وإجبار الطلاب المتفوقين بمساعدة الطلاب الذين يخصونه ) – حسبنا الله ونعم الوكيل .

5 -    اللعب بنتائج الامتحانات حيث يتم تغيير النتيجة للطلاب الراسبين الذين دفعوا له فكان يقوم بإحضار أوراق هؤلاء الطلبة من الكنترول والإجابة لهم بمعرفته حتى يتم رفع هؤلاء الطلاب من درجة الرسوب إلى درجة النجاح وبعضا منهم يصل إلى درجة التفوق بحجة أن هذا يمت بصلة لسمعة المدرسة مع العلم بأن هؤلاء الطلبة قد وصلوا إلى الصفوف الدراسية منهم الصف الرابع والصف الخامس ولا يعرفوا حتى كتابة أسمائهم  وطبعا كلما دفع ولي الأمر أكثر حصل ابنه على درجات أكثر.

مثال لذلك : يوجد طالب بالصف الخامس لا يستطيع كتابة اسمه كان يقوم بأخذ الورقة من الكنترول وإحضار أي طالب من نفس الصف للإجابة مكان هذا الطالب – حسبنا الله ونعم الوكيل .

6 -    إجبار شئون الطلبة على عدم كتابة بعض الطلاب المتغيبين في سجل الغياب وعدم احتساب أيام غياب لهم ومنهم على سبيل المثال لا الحصر احد الطلاب قد قام بالانتقال هو وأسرته إلى القاهرة وبالرغم من ذلك لم يذكر اسمه بسجل الغياب للطلبة وذلك كله بمقابل مادي – حسبنا الله ونعم الوكيل .

7 -    عندما كانت المدرسة مشتركة في نظام الجودة كان يقوم بعرقلة العمل في ذلك المشروع لعدم وجود نفع مادي له أو استفادة شخصية منه ولكن بعض المختصات في هذا المشروع من داخل المدرسة من إحدى الزميلات  قام بكتابة شكوى فيه نتيجة لمشاحنات ومشاجرات حدثت معها لهذا السبب .

فتم مجازاته بخصم عشرة أيام من راتبه قام بمساعدة أحد أقاربه بالشئون القانونية بالمديرية بمحاولة تخفيضها مما أدى إلى انخفاض تقريره السري من 99 % إلى 89 % والله أعلم أنه كان يقوم بالتعديل في التقرير السري الخاص به لماذا ؟! لا أعلم – حسبنا الله ونعم الوكيل .

8 –   في عام 2008 كان دائم الشجار مع مدير المدرسة السابق  الأستاذ / جلال وكان يسبه ويتعدى عليه بأقبح الألفاظ والشتائم الجارحة وكل هذا لأنه كان يريد أخذ حوافز المدير منه وكان هذا المدير يقوم بكتابة العديد من المذكرات فيه يتم توجيهها للإدارة أو المديرية ولا يتم اتخاذ أي إجراء فيها .

وكانت تنتهي داخل الأدراج وقام المدير بتقديم شكواه إلى مكتب السيد الوزير حضرت لجنة من الوزارة وقررت إبعاده عن المدرسة ونقله إلى مدرسة أخرى ولكن مع وجود الفساد الإداري تم رجوعه مرة أخرى إلى المدرسة في نفس الأسبوع وذلك بمعرفة الإدارة والمديرية دون علم الوزارة وكان جزاء المدير أنه تم نقله من المدرسة إلى أعمال إدارية داخل القطاع حتى خروجه لسن المعاش – حسبنا الله ونعم الوكيل .

9 -    فرض السيطرة ( البلطجة ) على الجدول المدرسي فاستفاد بذلك كل من هم مقربون له ( يدفعون له ) بمساعدة السيدة "س-ع" حيث أنها هي المسئولة عن وضع الجدول  المدرسي للمدرسين حتى الآن ولكنها تقوم بلعب لعبة قذرة معه ألا وهي حيث أنها تقوم بوضع الجدول في بيتها وتعطيه له لمراجعته وإعطاء التعديلات اللازمة فيه .

حيث من يدفع يأخذ الحصص الأولى أو يأخذ جدول مخفف ثم يتم تنقيحه وتعديله طبقا لما هو متفق عليه وتسلمه لإدارة المدرسة وإذا قام أحد المظلومين بتقديم شكوى في القطاع أو الغدارة أو المديرية يحضر مسئول الشئون القانونية للتحقيق في هذه الشكوى فتقول له أنها ليست مكلفة بعمل الجدول المدرسي وتلقي بالتهمة على غيرها ثم يتم تنويم الموضوع إلى أن ينتهي إلى لا شيء – حسبنا الله ونعم الوكيل .

10 -  قيام السيدة المذكورة بتشكيل لجنة الكنترول للتيرم الأول من العام الدراسي 2010 / 2011 وما سبقه حيث يتم تكليف زملاء مقربين لها في أعمال الكنترول مع العلم بوجود موانع لديهم تمنعهم من مجرد الملاحظة في  الامتحانات .

حيث يوجد بعض الزملاء لهم أبناء بالصفوف الدراسية المختلفة ضمن أعضاء الكنترول ولكن اللعبة  هنا : من له ابن بالصفوف الثاني والثالث يتم وضعة بكنترول الصفوف الرابع والخامس والعكس صحيح ولكن كل أعمال الكنترول تتم في غرفة واحدة لجميع الصفوف الدراسية يتم اللعب فيها كيفما شاءوا – حسبنا الله ونعم الوكيل .

11 -  كانت المدرسة مشتركة بيننا وبين مدرسة أسامة بن زيد وعندما تم فصل المدرستين كان يجب أن يتم ترحيل بعض الطلاب إلى مدرسة أسامة ولكن كان يوجد اعتراض من أولياء الأمور لقرب محل السكن من مدرستنا فقام هذا الفاسد بالاتفاق مع أولياء الأمور من يدفع يتم الإبقاء على ابنه بالمدرسة ومن لا يستطيع يذهب إلى الجحيم . .

ولكي يتم هذ1 بشكل قانوني كل هذا تم في صورة تبرعات للمدرسة حتى لا يجد أحد أي ثغرة قانونية يمكن إمساكها عليه ولكن هذه التبرعات كانت تنتهي إلى مصروفات وهمية على المدرسة تدخل مباشرة إلى جيبه وهو وإدارة المدرسة – حسبنا الله ونعم الوكيل .

12 -  تم الحكم عليه في قضية نصب حيث اخذ بضاعة من أحد التجار ولم يسدد ثمنها فقام بتقديم الشيك إلى النيابة وحكمت عليه المحكمة بالحبس لمدة 3-6 أشهر ( لا أعلم جيدا المدة ) ولكي لا يتم وضع هذا في ملفه فقام أخيه بالتأمين الصحي بمساعدة أخته الزائرة الصحية بالمدرسة بتحويل سبب الغياب إلى إجازة مرضية وتم الموضوع على  هذا الشاكل . – حسبنا الله ونعم الوكيل .

13 -  حتى الطلبة الفقراء المعدمون لم يسلموا من فسادة وشرهه للظلم وللمال الحرام فهو دائم النهب والاختلاس لكل ما هو مقدم للطلبة اليتامى والفقراء من كراسات وكشاكيل وأقلام ومساطر مقدمة من رجال أعمال قام هو بمراسلتهم بنفسه ليتبرعوا بالمدرسة وقاموا في الأعوام السابقة بالتبرع بأموال نقدية .

ولكن عندما سمعوا أن هذه التبرعات يتم اختلاسها قاموا بالتبرع بتبرعات عينية في صورة أقلام ومساطر وكشاكيل لمساعدة الطالب الفقير على استكمال تعليمة ولكن هيهات فليس لفساده حدود فعند وصول تلك التبرعات تم حجزها لتوزيعها على حاشيته والمقربون له وجزء منها أخذته مديرة المدرسة والكمية الكبرى تم حجزها لتوزيعها على الطلاب المتفوقين دراسيا وقام بتقديم فواتير شراء لتلك الأدوات المكتبية مزورة لتلك الجوائز.

وعندما أقبل فصل الشتاء قام أحد رجال الأعمال بالتبرع بمجموعة من البطاطين للطلبة الفقراء واليتامى ولكن كل هذه المجموعة تم اختلاسها وذهب حق الفقراء واليتامى هباءاً . – حسبنا الله ونعم الوكيل .

15 -  في شتاء العام الماضي 2010 كان اهتمام كل أجهزة الدولة بمحاربة مرض أنفلونزا الطيور والخنازير فتم صرف الكثير والكثير على هذا الموضوع وكان هذا بمثابة نهر من الأموال كلها تنصب في مصب واحد وهو جيبه .

فقد كان المسئول الأول والأخير عن هذا الموضوع فقام بتقديم فواتير كثيرة ( يمكن مراجعتها ) في هذا الشأن من صابون طبي وديتول وفينيك لتعقيم وتنظيف الأيدي والأرضيات ودورات المياه لكل من الطلبة والمدرسين وما نال هؤلاء الطلبة والمدرسين سوى عدد محدود من تلك المشتريات فقد كان يتم توزيعها على دورات المياه في حالة حضور اللجان المختلفة التي تتابع هذا الموضوع ويتم حفظها مباشرة داخل علبها مرة ثانية لحين حضور لجان متابعة أخرى -

حتى بيوتهم أحلوا عليه الحرام فقد تحول كل هذا إلى البيوت الخاصة بهم بل زيد على ذلك طلب أخذ من كل طالب بالمدرسة مبلغ خمسة جنيهات لشراء أدوات نظافة وصابون طبي لمواجهة خطر الانفلونزا – حسبنا الله ونعم الوكيل .

16 -  حتى التغذية الخاصة بالطلبة فقد كان لمدرستنا حصة من هذه التغذية يتم توزيعها على الطلبة ولكن أيضا كان يتم اختلاسها فقد كان يتم توزيع التغذية - التي مفروض أن يتم توزيعها كل يوم – ثلاثة أيام في الأسبوع فقط والثلاثة أيام الأخرى كانت توزع عليه هو المديرة والحاشية وحتى في الثلاثة أيام التي يتم توزيعها على الطلبة كان يأخذ حق الطلبة المتغيبون في جيبه هو وإدارة المدرسة – حسبنا الله ونعم الوكيل .

17 -  قام بتعيين إحدى العاملات للنظافة بالجهود الذاتية حيث يتم خصم من 3-5 جنيهات شهريا من كل من بالمدرسة ونحن نزيد عن 70 موظف x متوسط 4 جنيهات = 280 جنيه لم تتحصل تلك العاملة من هذا المبلغ سوى على 100 جنيه فقط وتم تجنيدها لتنظيف غرفته ودورات المياه المسئولة منه .

18 -  تم فرض بلطجته على كل ما هو داخل المدرسة باستغلال نفوذه بالإدارة والمديرية حتى يتسنى له سحب ما يمكن سحبه من جيوب الغلابة حتى لا يقوم  بأذيتهم فقد كانت له سوابق عديدة بالشئون القانونية ولكن كلها انتهت إلى لا شيء – حسبنا الله ونعم الوكيل .

19 -  تم اختلاس ما يزيد عن ألفي جنيه من خامات الامتحانات هذا العام 2011 بحجة طباعة الامتحانات الخاصة بالمدرسة ولكن حتى الامتحانات لم يتم طباعتها داخل المدرسة ولكي لا يشعر أحد منا بهذا قامت مديرة المدرسة بتكليفنا بكتابة الامتحانات كل في تخصصه ولكننا فوجئنا بامتحانات مغايرة للتي تم تسليمها لها وعندما استفسرنا عن سبب ذلك قالت أن القطاع قام بطباعتها وتسليمها لهم – حسبنا الله ونعم الوكيل .

لقد وصلنا إلى قمة الفساد ولكن كل يوم يجد جديد في هذا الفساد فبعدما نعتقد أننا وصلنا إلى قمة الفساد ولا يوجد فساد أكثر من هذا نجد أشكال أخرى منه وكل يوم يجد جديد ولا نهاية لظلمة

 لذلك نرجو ونتوسل ونقبل الأرجل قبل الأيدي أن يتم نقل كل ما ذكر اسمه في هذه المذكرة إلى أي عمل إداري بعيداً عن المدارس حتى لا يتمادوا في ظلمهم ويأخذ كل ذي حق حقه وهذا أضعف الإيمان ( على ألا يكون ضمن لجان المتابعة التي تمر على المدارس حتى يستغل نفوذه في الأذى ) مع العلم أن هؤلاء لهم بدل الظهر عشرة يمكن ان يتم تنفيذ النقل لهم وبعد فترة يتم ارجاعهم لمواقعهم كما ذكرت سابقاً فنرجو متابعة هؤلاء باستمرار لعدم تكرار الأخطاء ولكي لا يتمادوا في ظلمهم .

لقد أرسلت العديد والعديد من الشكاوي والمذكرات للمديرية والإدارة ولكن كان نفوذه أقوى من كل هذه الشكاوى، ونرجو عدم احتساب هذه المذكرة كسابقاتها ( شكوى كيدية ) نرجو التحقق من كل ما سبق ذكره مع العلم أن بلطجته أقوى من أن يكون عليه شاهد واحد يشهد ضده وهذا سبب فشل كل ما سبق من شكاوى.

هذا للتكرم بالعلم واتخاذ اللازم وكلنا أمل وثقة في عدالة سيادتكم ..أكرمنا الله وإياكم .. وجعلكم الله سبحانه وتعالى عونا لمن لا عون له وسندا لمن لا سند له،، وفقكم الله وسدد خطاكم. وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام.

هناك 3 تعليقات:

  1. لعلم سيادتكم ان من ارسل اليكم بهذا الخطاب فهو الاستاذ ج.ع و هو من فلول النظام السابق حيث انه كان عميلا للحزب الوطنى كما نرجو من سيادتكم التأكد من صحة المعلومات التى تصل اليكم و تحرى الدقه بها حتى لا يعرضكم ذلك الى المساءلة القانونيه
    و لكم منا جزيل الشكر

    ردحذف
  2. يا اسناذ طلاما محدش رد عليك يبقى مفيش دليل على الكلام ومتهتمش بكلام الاوغاد

    ردحذف
  3. دة كلام ناس حاقدين

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"