الثلاثاء، 22 فبراير 2011

محافظ أسيوط : لن أتنازل عن أراضي الدولة لأي مستثمر يتلاعب بها

22 فبراير 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد حسام


أعلن اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط أنه لن يتنازل عن أرض مصنع الكوكاكولا لأي مستثمر يتلاعب بالأراضي المملوكة للدولة بدعوى حل مشكلة الإسكان بالمحافظة ..

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس المحلي لمناقشة هذا الموضوع وشدد المحافظ على  عدم التعامل أو التفريط في الأرض المقام عليها مصنع الكوكاكولا والخاضعة للدولة كمنفعة عامة طبقاً لقرار التأميم الصادر في عام 1961م .


وقال أن قيام الشركة ببيع الأرض لجمعية المعاقين التي قامت بدورها بطرح الأرض للبيع بغرض بناء أبراج ووحدات سكنية متميزة وباهظة التكاليف للاستثمار حيث بلغ سعر الوحدة السكنية ما يزيد عن نصف المليون جنيه مخالفاً للقانون لعدم حصول الجمعية على التراخيص اللازمة للبناء .

كما أن الشركة عجزت عن تقديم أي مستندات تفيد ملكيتها لهذه الأرض والتي تعود ملكيتها بمقتضى القانون لمحافظة أسيوط  والتي تعتزم تخصيصها للمنفعة العامة منوهاً بأن أسيوط منحت الشركة 100 ألف متر مربع كاملة المرافق وبالمجان بمدينة أسيوط الجديدة لإقامة مصنع جديد للشركة عليها ولا يحق لها التصرف في هذه الأرض.

 حيث أن ذلك يمثل اعتداء على أملاك الدولة مشيراً إلى أن وكيل الشركة أقر رسمياً بعدم تغيير الغرض أو أوجه استعمال الأرض أو إقامة مباني عليها ثم خالف ذلك .

بينما شن عبد الله كامل رئيس لجنة المعاقين بالمجلس الشعبي المحلى هجوماً حاداً على جمعية إسكان المعاقين المالك الجديد للأرض مؤكداً أن هذه الجمعية لا تمت بأي صلة بالمعاقيين ولا تقدم لهم أي خدمات وان القائمين عليها غير معافيين .

نافياً ما يتردد من حين لأخر حول اعتصام المعاقيين أمام ديوان المحافظة لرفضهم قرار المحافظ في هذا الشأن مشيراً إلى أنه قد سبق للجنة المعاقيين التقدم بشكوى ضد هذه الجمعية للمحافظ. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"