الثلاثاء، 15 فبراير 2011

رسالة من دبي ..تناشد المسئولين بسرعة التدخل للحفاظ على ترعة الإبراهيمية ووقف نزيف الأسفلت

15 فبراير 2011 

أسيوط دوت كوم- خاص

تلقت " أسيوط دوت كوم " بإهتمام بالغ رسالة بعث لنا بها أحد ابناء أسيوط المحترمين يناشد من خلالها ونحن معه المسئولين بالحفاظ على ترعة الإبراهيمية ومالها من دور، 

خاصة وقد اصبحت مؤخراً مقبره لرواد الطريق الزراعي السريع بسبب إهمال المسئولين فى تحسين حالة الطرق الموازيه لها..


الأستاذ محمود فرغل ورغم إقامته بالإمارات العربية المتحدة، الإ أنه لم ينسي بلده للحظة، وقرر ان يقوم بدوره كمواطن شريف تؤلمه حالة الإهمال التى تسيطر على جميع مرافق الدولة بما فيها الطرق.

وإلى نص رسالته " السيد الاستاذ الفاضل / محمود الجندى

تحية تقدير واحترام .. نحمل سيادتك هذه الامانة وجزاك الله خير

ترعة الإبراهيمية

هي ترعة في مصر، وتعد أعظم الترع التي أنشئت في عهد الخديوي إسماعيل، وتعد من أعظم منشآت الري في العالم قاطبة، تأخذ مياهها من النيل عند أسيوط، وتنتهي عند (أشمنت) بمحافظة بنى سويف، ويبلغ طولها 267 كم، وهذا يدلك على عظم شأنها واتساع مداها، وهي تروي محافظات أسيوط والمنيا وبني سويف.

ترعة الموت الابراهيمية ( ما فقدناه ونفقده عبر السنوات من خلال اجدادنا و حوادث الطرق اكثر مما فقدناه فى حروبنا )

 فإن المائة الف نسمة الذين قاموا بحفرها عن طريق السخره عام 1873م خلال ست سنوات متتالية ها نحن نتجاهل عملهم هذا ونهمل بكل قوة فى كل متر منها  فجعلناها مقر للقمامة ونفايات المنازل والمصانع زادها سوء ضيق الطرق بجوارها وعدم الاهتمام بهذه الطرق ونحن نعرف الاسباب (الفساد) 

وزادها سوء عدم وعى الاجيال لقيمة هذه الارث العظيم وكيف يمكننا الاستفادة منه ، فإن العديد من البلدان تحلم باقنناء مثل هذا الارث  .

اتوجه لعناية كل مسئول ان يحاول ان يقدم شى من اجل هذا الارث الكبير والعظيم والله الموفق

اناشد ابتداء من محافظة اسيوط الى بنى سويف كلا من :-

·        هيئة الرى
·        مجالس القرى والمدن
·        كل فرد من افراد المجتمع
·        رجال التربية والتعليم
·        رجال الصحة 
·        رجال الشرطة

وشكرا ..محمود فرغل دبى ".

ونحن بدورنا نطالب اللواء نبيل العزبي محافظ اسيوط بالتدخل الفورى وتحسين حالة الطرق بالتعاون مع وزارة النقل، وللحد من حوادث الطرق والتى تشهدها محافظات الصعيد.

هناك 3 تعليقات:

  1. احيي كل مواطن وفي لوطنه الأم مهما تحولت أو تغيرت الظروف فمصر هي الصقر ذو الجناحين الخفاقين والذي يحتمي تحت حناحيه أبناؤه وليذودوا عنه وقت الحاجة و الخطر

    ردحذف
  2. بارك الله في كاتب المقال واسال الله ان يجد صدى عند المسئولين في مصرنا الحبيبة
    محمد الطحاوي -المنيا

    ردحذف
  3. اناشد المسؤولين الاهتمام بهذا الموضوع لأهميته الكبيرة و أشكر كل حر شريف يحاول ان يصحح أوضاع وطنه الحبيب حتى ولو بالكلمة.
    أحمد محمد بني سويف

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"