الأحد، 27 فبراير 2011

رئيس جامعة أسيوط يقوم بتعيين إبنتة وابناء قيادات الجامعة بالمخالفة للقانون وعلى حساب الباحثين البسطاء

26 فبراير 2011 

أسيوط دوت كوم- هاني عبد اللطيف

تظاهر اليوم عدد كبير من الباحثين بجامعة أسيوط إعتراضاً على تفشي ظاهرة الوساطة والمحسوبية فى تعيين المعيدين داخل الجامعة..حيث تجمع عدد كبير من الباحثين للتظاهر امام مقر الجامعة ، بعد ان قاموا بالتقدم بطلب إحاطة فى مجلس الشعب قبل ذلك ، والتقدم بشكوى لوزير التعليم العالى، ولكن دون جدوي.

حيث إتهم الباحثون إدارة الجامعة بتعيين أبناء الأساتذة والمدرسين المساعدين على حساب البسطاء من أبناء الجامعة،حيث تم تعيين " أمنية محمد إبراهيم عبد القادر، نجلة رئيس الجامعة السابق، فور حصولها على درجة الماجستير".


كما تم تعيين مروة ابنة الدكتور شحاتة عبد الجواد بكلية العلوم ، ومحمد نجل حسن عمران رئيس قسم المناهج بكلية التربية وامين التثقيف السياسي بالحزب الوطنى سابقاً.

وعلاء رمضان عبد الكريم احمد ، والحاصل على مجموع تراكمي 689 وتم تعيينه رغم ان هناك من هو حاصل على مجموع تراكمى 698 مثل الطالب سعد فرغلى على ومحمد نادى فرغلى محمد والحاصل على ليسانس اداب عام 1991 بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف، وتم التلاعب فى مجموعة ورفع لتعيينة.

بالإضافة الى تعيين مى إبنة الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة الحالى فى مستشفي القصر العينى قسم الباطنة ، وتجاهل من هم أعلى منها فى التقدير.

كما رفعوا لافتات تحمل "التعليم فى جامعة أسيوط فى محنة أغيوثنا"، ولن نتنازل عن حقنا أسوة بأعضاء هيئة التدريس، مساعدو الباحثين لا للفساد لا للتوريث لا لمحسوبية، عينوا أولادهم وطردوا باحثيهم، يارئيس الجامعة شوف الفساد طردوا الباحثين. 

فى حين رفض رئيس الجامعة التحاور مع الباحثين، فى حين علق المهندس محمود عمر أمين عام الجامعة " حسب المصادر" على تظاهر الباحثين بأن الجامعة كلها " كوسه "وأن هذا أمر عادى.

هناك تعليق واحد:

  1. ana el 16th 3la dof3ete we el 1st 3ala kasm elbatna.tam ta3een aktar mn 60 na2eb.
    argo eltakod mn ma3lomatkom.

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"