الاثنين، 21 فبراير 2011

أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط يباركون ثورة 25 يناير ويؤكدون شرعية مطالبها

21  فبراير 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد أشرف


مباركة ثورة 25 يناير والتأكيد على شرعية مطالبها والعمل على تحقيقها كان محوراً أساسياً للقاء الذى دعا له نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط ..

والذى شارك فيه المئات من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وبحضور رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وأدارة الدكتور محمد أحمد شلبى رئيس مجلس إدارة النادى الذى أكد فى بدايته على أن جامعة أسيوط كانت وستظل فى طليعة مؤسسات المجتمعات التى اضطلعت بأدوار وطنية وتفاعلت بوعى مع قضايا الوطن.


 مشيراً أن الثورة تمثل نقطة انطلاق نحو الأفضل ومؤكداً على أهمية الحفاظ على مكتسباتها مع الوعى والإدراك الكامل بالأولويات وتغليب مصلحة الوطن ،

 من جانبه أكد رئيس الجامعة أن اللقاء يُعد فضلاً عما يمثله من تضامن مع كل شرائح المجتمع مع الثورة بداية لعهد جديد للجامعة تفتح فيه أقواساً مغلقة ونوافذ أكثر حرية للتعبير تسهم فى ترسيخ البناء وإعلاء القيم من خلال إتاحة الفرص لأبنائها الشباب لتقديم أفضل ما لديهم بعد أن برهن شباب مصر ووعيه . 

كما دعا بيان النادى المجلس العسكرى والحكومة إلى تبنى مطالب الثورة معرباً عن تقديره لما أظهرته القوات المسلحة كقوة ودرع وطنى لحماية الشعب والوقوف مع مطالبه الشرعية .

على جانب آخر شهد اللقاء توافقاً من المشاركين مع مطالب الثورة ، وطالبوا فى ذات السياق ترجمة هذه الأهداف على مستوى الجامعة فى إجراءات جادة ومنها أن تكون المناصب القيادية بالانتخاب وتفعيل دور نادى أعضاء هيئة التدريس وإنشاء نقابة أو حزب يضم الأعضاء .

وكذلك احترام أحكام القضاء فى القضايا الجامعية وعدم التدخل الأمنى فى شئون الجامعة وإلغاء الحرس الجامعى وانتخاب اتحادات طلابية نزيهة ومعبرة عن الطلاب .

كما شددوا على ضرورة عدالة توزيع المناصب القيادية والدخول والمكافآت وإخضاع المشروعات البحثية الممولة وأنشطة الوحدات ذات الطابع الخاص ومشروعات الجودة لرقابة جادة وتغيير قانون تنظيم الجامعات الحالى بما يلبى احتياجات هيئات التدريس ،

كما أجمع المشاركون على ضرورة وجودة آليات لكشف الفساد وعدم فصل الطلاب تعسفياً وزيادة مخصصات البحث العلمى ودعم البعثات ورفع الرواتب وشددوا بأن يكون أعضاء هيئة التدريس فى صدارة المسيرة فى المرحلة القادمة بما لهم من خبرات وعلم ومكانة لابد من تأكيدها عملياً وبما يصب فى مصلحة الوطن .

ومن جانبه أعلن  رئيس الجامعة تأييده لانتخاب المناصب القيادية ورؤساء أندية التدريس وإلغاء الحرس الجامعى بعد توفير بديل مناسب يحفظ أمن الجامعة .

وأشار أن الجامعة قد اتخذت بالفعل حزمة من الإجراءات التى تتواءم ونهج الثورة ومنها تجميد إتحاد طلاب الجامعة الحالى والإعداد لانتخابات جديدة والبدء فى إجراءات تثبيت العمالة المتعاقدة والمؤقتة وعدالة توزيع المكافآت بين جميع العاملين.

 مشيراً أنه طوال 3 سنوات لم يتم إيذاء طالب واحد فى مستقبله داعياً أن تشهد هذه المرحلة مزيداً من الوعى والتكاتف وأن يمثل الحوار أولوية حضارية فى التعامل مع مختلف القضايا .

وقال إن وقته كله مفتوح للقاء الأفراد أو المجموعات من الجامعة لبحث مشكلاتهم والعمل على حلها مطالباً فى ذات الوقت بمزيد من التحضر فى تناول القضايا التى تهم الجامعة .

وأكد على أن جميع الملفات سوف تفتح بلا تحفظ بما يضمن مصلحة الجميع واتخاذ ما  تستحقه من إجراءات حيالها مطالباً بمزيد من الجهد والعمل المخلص الذى يحتاجه الوطن فى هذه الفترة والترفع فوق المطالب الشخصية والفئوية حتى يستعيد الوطن الوطن توازنه واستقراره الكامل . 

هناك 7 تعليقات:

  1. يركب رئيس الجامعة موجة الثورة بعد نجاحها وهو الذي أمر العاملين بالجامعة بالخروج لتأييد الرئيس السابق حسني مبارك وتهديدهم بأمن الدولة
    (اللي إختشوا ماتوووووووووو)

    ردحذف
  2. رئيس جامعة ضعيف الشخصية أمام الموظفين وعمداء الكليات وضباط الحرس
    لا أعتقد أن هذا الموقع سينشر التعليق لأنه لا ينشر إلا ما يراه متوافقا مع رأيه

    ردحذف
  3. يأمر الموظفين بتأييد مبارك أثناء الثورة
    ويحتفل بالثورة بعد نجاحها

    ردحذف
  4. كداااااب كبير, المتحولون يمتنعون

    ردحذف
  5. انا اعرف الدكتور مصفي كمال من زمان من ساعه ما كان في الامارات وصمم يرجع بلده مع انه كانوا متمسكين بيه هناك يعني ماكنش محتاج لفلوس الجامعه كان هايحقق اكتر منها من غير مايتشتم كده .فياريت كل واحد فينا يفكر في ابوه قبل مايشتم حد كبير مش ممكن ابو واحد فينا حد يشتمه في الشغل لمجرد انه مانفذلوش طلبه اللي في الاغلب بيبقي مش حقه اه هو من النظام زي اغلب اهالينا اللي بيشتغلوا في مؤسسات الدوله بس ده مش معناه انه سرق جايز مش اداري بس مش حرامي...شكرا.د.دينا

    ردحذف
  6. د. دينا رداً على تعليقك ممكن يكون مش بيسرق ذى ما بتقولى وانا معاك انه انسان شريف وانا اعرف ذلك ، لكن ليه لم يحقق فى الشكاوى التى ارسلت له ، هل ده مش يعتبر تستر على الفساد واللى يتستر على الفساد مش عارف اقولك ايه ، انت قلت اللى انا عايز أقوله إن هوة مش ادارى ، واللى مش إدارى يترك الوظيفة اللى هوه فيها ، وده مش شتيمة ده حق من حقوقنا انه لازم يتحاسب قانوناً على أخطاء تابعيه اللى هم موظفيه ، وزى ما بتقولى كل واحد يفكر فى أبوه ، ها أسألك : لو الأب فى البيت ويوجد فساد فى بيته ويعلم به ولم يمنعه ، ردى بصراحة بالمسمى الذى يطلق على هذا الأب .....

    ردحذف
  7. استاذ صلاح بالنسبه انه مش بيحقق في المظالم لان البلد كلها بكل مؤسساتها فاسده وهو جامل ناس اكيد زي مانت اكيد ناس جاملتك في حجز تذكره قطر ودخول عند الدكتور بدري او الحجز عنده او تضبيط شقه من حيث المكان او حصول علي عيش من مخبز مش مشترك فيه او حتي الغياب من شكل وان حد يمضيلك حضور وتاخد مرتبك وحوافزك كامله اخر الشهر يعني احنا مانفرقش حاجه عنده لان النظام كان كده في البلد كلها من اصغر مشوار لاكبر مشوار زي المرور ....بس هو و12 رئيس جامعه قدموا استقالتهم والمجلس الاعلي للجامعات رفض بتوجيه من الجيش ليه؟؟؟ ماعرفش بس هو ماتبتش في الكرسي الناس قالوا انه مش كويس قال امشي لكن عشان يحقق العداله صعب ....طب هما الموظفين المؤقتين في الجامعه دول عداله مهما كوسه كلهم اللي قريبه فراش اتعين...دلوقتي جايين يقولوا نتثبت مع ان ساعتها كانوا يتمنوا يلاقوا اي حاجه يعدوا فيها ماقصدش ان هما مالهمش حق في العمل بس طب لو نتكلم ع العدل يمشيهم كلهم وساعتها برده هاتقولوا ظالم د.دينا

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"