الجمعة، 12 نوفمبر 2010

ندوة بجامعة أسيوط تكشف : تضاعف أعداد المصابين بالسرطان 30% بسبب التدخين

أسيوط دوت كوم- أحمد عبد الله

أكد الدكتور محمود مصطفى عميد معهد الأورام بجامعة أسيوط  هناك 30% مصابين بالسرطان بسبب التدخين و30% بسبب الفيروسات الكبدية مؤكداً أن التشخيص المبكر يسهم فى شفاء  أكثر من 95% من الحالات .

وأشار أن التدخين يؤدى إلى أنواع متعددة من السرطانات أهمها سرطان المثانة وسرطان الحنجرة والرئة كما يسبب الإصابة بالفيروسات الكبدية وأضاف إلى أن هناك مؤشرات خطيرة حول الإصابة فى جنوب مصر والتى تضاعفت نسبتها إلى 400% خلال الـ7 سنوات الماضية وهو ما يؤكده تزايد الحالات التى يستقبلها المعهد.


 حيث بلغ عدد المترددين عام 2001 (6847) حالة أرتفع فى  عام 2008 إلى (25612) حالة بينما وصل العدد فى عام 2010 (45813) وقال أن هناك مئات من الحالات الأخرى لم تصل إلى المعهد ولم يتم تشخيصها بالفعل لعدم الإقدام على الفحوص الطبية لاكتشاف المرض حيث يمثل ذلك أعباء نفسية وتكاليف مالية ضخمة مشيراً أن تكلفة  علاج الأمراض السرطانية عن طريق العلاج الكيماوى تصل إلى نحو ما بين 185 ألف جنيه .


وناشد عميد المعهد رجال الأعمال والمستثمرين للتبرع للمعهد لأنه يخدم الملايين من حلايب وشلاتين حتى بنى سويف شمالاً  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"