الثلاثاء، 27 يوليو 2010

أسيوط إستعدت لإستقبال شهر رمضان المعظم

أسيوط دوت كوم- امينة محمد عبد الصمد


عقد اللواء نبيل العزبي اجتماعا لمناقشة استعدادات محافظة أسيوط لاستقبال شهر رمضان الكريم ، حضرالاجتماع إبراهيم العسقلاني وكيل وزارة التموين ورؤساء الجمعيات الاستهلاكية ومسئولي الطب البيطري والثروة الحيوانية.

أكد المحافظ على أهمية توفير كافة الاحتياجات التموينية وتشديد الرقابة على المخابز مع تعديل مواعيد تشغيلها بما يتناسب مع وجبتي الإفطار والسحور وأشار إلى زيادة حصة المحافظة من أنابيب البوتاجاز لمواجهة زيادة الطلب خلال الشهر الكريم.

ومن ناحيته أشار إبراهيم العسقلاني وكيل وزارة التموين إلى توافر المواد التموينية مثل الدقيق الفاخر والذي يزداد الإقبال عليه لصناعة الحلوى والكنافة والقطايف مؤكدا على استقرار الأسعار ما بين 2.5 إلى 3 جنيه لكيلو الدقيق الفاخر استخراج 72 % مع توافر الأرز وزيت الطعام بكميات كبيرة لدى فروع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة حيث يباع كيلو الأرز بسعر يتراوح من 2 إلى 3.5 للكيلو بالإضافة إلى رصيد متجدد من السكر المعبأ يبلغ قدره 280 طن ويباع بسعر من 4 إلى 4.5 جنيه للكيلو وبالنسبة للسكر الحر متوافر بالأسواق وبأرصدة تبلغ نحو 350 طن ويباع الكيلو بسعر 3.75 جنيها...فضلا عن توافر رصيد استراتيجي يبلغ نحو 13 ألف طن.

 وأكد العسقلاني توافر جميع أنواع الياميش من بندق وعين جمل وجوز هند وبلح وفستق وقمر الدين...الخ وبأسعار معقولة.
وبالنسبة إلى اللحوم البلدية أكد شريف بركات مدير الثروة الحيوانية قيام المحافظة بفتح العديد من الشوادر لبيع اللحوم بأسعار تبلغ 38 جنيه للكيلو المشفي وبالنسبة للحوم البلدي جاموسي كبير يباع الكيلو بسعر 35 جنيه للكيلو.

كما أكد على توافر الأسماك بكافة أنواعها لدى فروع الجمعيات الاستهلاكية وكذلك الدواجن المجمدة والبيض واللحوم المستوردة والتي يباع الكيلو بسعر 25 جنيه مع توفير حصة من أنابيب البوتاجاز تبلغ نحو مليون و200 ألف اسطوانة خلال هذا الشهر.

كما تم تشكيل غرف عمليات لمتابعة الموقف التمويني بكافة مراكز المحافظة فضلا عن غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التموين مع المتابعة المستمرة للأسواق وتشديد الرقابة على المخابز لضمان جودة إنتاج الخبز هذا وتقوم المحافظة بإصدار نشرات وعقد ندوات إرشادية وذلك لتوعية جمهور المستهلكين في مجال شراء الياميش وكافة السلع التي يزداد الإقبال عليها في شهر رمضان الكريم والتأكد من صلاحيتها وجودتها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"