أخبار أسيوط دوت كوم
صرح المهندس احمد رفعت العربي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن المساحة المنزرعة من محصول القطن هذا العام بلغت نحو 6 آلاف و500 فدان من صنف جيزة 90 وهو من الأصناف متوسطة التيلة عالية الإنتاجية.
جاء ذلك خلال جلسة محلي المحافظة التي عقدت برئاسة محمد فهمي صالح رئيس المجلس وبحضور اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط واللواء عبد الرحمن راشد سكرتير عام المحافظة.
وأكد وكيل وزارة الزراعة أن صنف القطن جيزة 90 والمنزرع بمحافظة أسيوط يتميز بالنضج المبكر وتحمله للظروف الجوية الحارة والتي تميز أسيوط.وأكد أن الزراعة بأسيوط من اقل الزراعات استخداما للمبيدات وذلك نتيجة لاستخدام طفيل التريكوجراما والذي يهاجم جميع أنواع ديدان القطن منوها لعدم ظهور أية إصابات حتى الآن ولم يتم استخدام مبيدات كيميائية او حتى اللجوء للمكافحة اليدوية.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.
"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"