الاثنين، 18 يناير 2010

حملات مكثفة للتوعية بأنفلونزا الخنازير بأسيوط


كتب : حسام كمال

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ندوة بعنوان "أنفلونزا الطيور ... الوقاية والعلاج" حضره عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأساتذة الجامعات و500 طالب ثانوي بمركز ساحل سليم.


أكدت الدكتورة أميمة يوسف مقرر المجلس القومي للمرأة بأسيوط على ضرورة اتباع العادات الصحية السليمة للوقاية من الأنفلونزا ومن الأمراض المستخدمة مثل فيروس C والإيدز فيروس أنفلونزا الخنازير لكثرة الإتصال بين الإنسان والحيوان وسوءا استخدام العقاقير الطبية وخاصة المضادات الحيوية التي تؤدي إلي الإصابة بالأمراض.

وأضافت أن الأنفلونزا لها عائلة من الفيروسات تشمل 3 أنواع A-B-c الأول يخص الحيوانات مثل أنفلونزا الخيول والخنازير والطيور وينتقل الفيروس للإنسان عن طريق جهاز التنفس وأشارت أنه لابد من تزويد المدارس والجامعات بالمعلومات الوقائية عن أنفلونزا فالعدوى نتتقل من إنسان لآخر عن طريق الرزاز والعطس والكحة ولمس الأسطح الملوثة وأنه عند الإصابة لابد من إخطار الطبيبة أو الإتصال بـ 105 للإبلاغ

وأوصت الندوة بضرورة نشر الوعي بين المواطنين وخاصة الطلاب في المدارس وتكثيف حملات التوعية بعقد الندوات بالمدارس بالمشاركة مع مديرية الصحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"