الاثنين، 18 يناير 2010

تطوير مدينة أبنوب وتزويدها بالحدائق والمتنزهات



كتب : محمد أشرف

قرر اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط التطوير الشامل لمدينة أبنوب حيث يجري توسعة شوارعها وإزالة التعديات على الطرق وإعادة رصفها وتجميلها ، كما قرر إنشاء حديقة عامة على مساحة 10 ألاف متر بمدينة ابنوب لتكون متنفسا لأهالي المدينة ومتنزها لهم بالإضافة الى إنشاء موقف جديد للركاب وتطوير وترميم مسجد الشيخ حسن زناتي...جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لأعمال التطوير التي تجري بالمدينة يرافقه اللواء عبد الرحمن راشد سكرتير عام المحافظة ومسئولي المدينة وقياداتها الشعبية.


وقال المحافظ أن الحديقة يتم إنشاؤها على مساحة من الأرض الفضاء الغير مستغلة تصل مساحتها الى 10 آلاف متر مربع بمدخل مدينة ابنوب خلف المساكن الشعبية بجوار الترعة حيث كان يتم استخدامها في السابق كمقلب للقمامة والمخلفات وتنمو بها الأحراش بما يضر بالقاطنين حولها مضيفا بان إنشاء الحديقة يأتي حفاظا على الصحة العامة للمواطنين ولخلق متنفس لقضاء أوقاتهم وأنه يتم تصميمها على غرار الحدائق العامة التي انشات بمدينة أسيوط.

وأضاف أحمد حسن مدير عام مشروعات الرصف بالمحافظة بأنه جاري إنشاء موقف جديد للركاب لخدمة مواطني ابنوب والمترددين عليها من المسافرين على مساحة 2500 متر مربع يتسع لأكثر من 130 سيارة حيث تقع أبنوب بالقرب من طريق أسيوط القاهرة الصحراوي الشرقي وتكثر بها حركة السفر من والى القاهرة كما تقرر تطوير مسجد الشيخ حسن زناتي بمدخل مدينة ابنوب وإجراء بعض الترميمات له نظرا لقدم المسجد وتصدع بعض جدرانه

وأوضح أحمد حسن استمرار عملية تطوير ابنوب حيث تجري أعمال توسعة للشوارع وتمهيدها بالتربة الزلطية ورصفها وتركيب بلدورات على جوانبها وإزالة المخالفات وتركيب أعمدة إنارة وتشجير للطرق ودهان المنازل باللونين الأبيض والطوبي وهي الألوان المميزة لمحافظة أسيوط.

هناك تعليق واحد:

  1. الموقف اتعمل وماشتغلش
    والمواصلات سيئة جدا وسائقن ابنوب فى قمة قلة الادب مع الراكب وبيستغلو ضعف الناس
    فحرام الواحد كل يوم يمشى 2كيلو الصبح عشان يركب ويمشى 2كيلو وهوة مروح . فى حين ان الموقف البحرى اللى خلصان من شهرين مفيش عربيات بتدخل فية .
    فرجاء من سيادة المحافظ تشغيل الموقف البحرى او توفير اتوبيسات نقل جماعى تدخل الموقف مادوم السائقين ماركة السولار مش راضيين يدخلو الموقف وعترضين على امر المحافظ

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"