الأحد، 17 يناير 2010

انتهاء مبنى الركاب الجديد بمطار أسيوط يونيو القادم



كتب : محمود الجندى 


تفقد اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط أعمال إنشاء المبنى الجديد للركاب بمطار أسيوط والذي من المقرر الانتهاء منه نهاية يونيو القادم بتكلفة تصل إلى 170 مليون جنيه.


وقال المحافظ أن مبنى المطار الجديد يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المطارات واستيعاب عدد أكبر من المسافرين وهو مكون من 3 طوابق ومجهز بالعديد من الخدمات لضمان راحة أكبر للمسافرين وتبلغ مساحته الإجمالية 10 ألاف متر مربع وطاقته الاستيعابية 20 ألف مسافر.


وأضاف أن المبنى الجديد يضم صالة للسفر وأخرى للوصول وعدد  2 سير لحمل حقائب المسافرين أحدهما للوصول المحلي والأخر للوصول الدولي وممرين للإقلاع والهبوط وبرجاً للمراقبة الجوية ومحطة كهرباء احتياطية بالإضافة إلى سوق حرة وبازارات لبيع منتجات أسيوط وعدد من الكافتيريات والمطاعم  لخدمة المسافرين.

وأوضح المحافظ أن يجري الاستعداد لإنشاء محور جديد بطول 17 كم يربط بين المطار ومدينة أسيوط ماراً بالهضبة الغربية كما يربط هذا المحور بين الطريقين الصحراوي الشرقي والغربي مما يفتح مجالات عديدة من التنمية ويشكل عامل جذب للمستثمرين حيث أنه يوفر مساحة تعادل 10 أمثال مساحة أسيوط الحالية على جانبيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"