الثلاثاء، 17 نوفمبر 2009

خلال زيارة وزير الإستثمار للمحافظة>> 875 مليون جنيه لمشروعات إستثمارية بأسيوط



قام الدكتور محمود محي الدين وزير الإستثمار واللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط والمهندس طارق العطار رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بوضع حجر الأساس لمحور كوبري أبوتيج – ساحل سليم العلوي على بعد 50 كم جنوب أسيوط بتكلفة 275 مليون جنيه وبطول1500 متر ويتضمن محور الكوبري عدة إنشاءات من بينها كوبري أعلي النيل بطول 840 متراً وكوبري أعلي السكة الحديد والطريق الزراعي بطول 360 مترا ً ليصبح الكوبري حلقة الوصل بين خمس مراكز هي أبوتيج وصدفا والغنايم و البداري وساحل سليم بالإضافة للربط بين هذه المراكز والطريقيين الصحراوي الشرقي والغربي بالإضافة للطريق الزراعي وهو ما يساهم بدعم مجالات التنمية الإستثمارية والصناعية والاقتصادية والزراعية بالإضافة لدعم منظومة إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة بهذه المراك.

وأكد المهندس طارق العطار أن محور كوبري أبوتيج يأتي ضمن مخططات تطوير شبكة الطرق والكباري بالصعيد والتي تتضمن إنشاء 51 مشروعاً بتكلفة إجمالية 7.4 مليار جنيه ، نفذ منها 24 مشروعاً بتكلفة 1.24 مليار جنيه ، وجاري تنفيذ 27 مشروعاً بتكلفة 6.2 مليار جنيه.


كما تفقد وزير الإستثمار ومحافظ أسيوط وصلة أسيوط على طريق الصعيد / البحر الأحمر  وهي تمثل المرحلة الأولي التي أوشكت على الإنتهاء وتبلغ هذه المرحلة من الطريق طول 113 كيلومتراً وبتكلفة 600 مليون جنيه و تساهم بإختصار 65% من الوقت المستغرق للسفر من أسيوط للبحر الأحمر ً ، كما سيوفر الطريق مساحة 38 ألفاً و400 فدان لإقامة مشروعات جديدة عليها إنشاء مناطق تخزين جمركي .. وميناء جاف على مساحة 1100 فدان .. لخدمة المناطق الصناعية والتصدير الى دول الخليج العربي وجنوب شرق اسيا  ..


وأوضح محافظ أسيوط خلال تفقد الطريق أنه تم تعظيم الاستفادة من هذا المعطى الحيوي ، بإعداد إستراتيجية تنموية متكاملة .. في مجالات الإنشاء والتعمير والزراعة .. والصناعة والتعدين .. وقطاع الخدمات والتجارة على جانبي الطريق ومحاوره ..  كما سيتم إنشاء منطقتين للتخزين الجمركي .. للاستفادة من ازدواج الطريق الصحراوي الغربي .. الذي حقق آمالنا بل وتطلعات كل المستثمرين والزائرين  لأسيوط .. وكذا كان دعما لوسائل النقل وحركة التجارة .  

وافتتح الوزيران يرافقهما الدكتور زياد بهاء الدين رئيس شركة الصعيد للإستثمار الفندق العائم الأول بأسيوط التابع للشركة وهي إحدي شركات وزارة الإستثمار والتي أثبتت ريادها رغم عدم مرور عامين على إنشائها بأسيوط من أجل خلق نموذج تنموي بمحافظات الصعيد ومساعدة الشركات والمصانع الموجودة على تطوير قدراتها التنافسية.


وأكد اللواء نبيل العزبي خلال تفقد الفندق السياحي على مقومات الإستثمار بأسيوط من خلال الـ 6 مناطق الصناعية بالمحافظة .. والتي حققت طفرات خلال الفترة الأخيرة حيث كانت عدد المشروعات الاستثمارية لا تتعدي 580 مشروعاً منذ ثلاث سنوات بتكلفة استثمارية 500 مليون جنيه .. واليوم أرتفع عدد المشروعات إلي 770 مشروعا .. وبلغت جملة التكاليف الاستثمارية المضافة للمحافظة 6.8  مليار جنيه .. في حين بلغ عدد المشروعات التي بدأت الإنتاج بالفعل 678 مشروعا .. أتاحت أكثر من 50 ألف فرصة عمل دائمة و25 ألف فرصة مؤقتة .. 


وعلى هامش الزيارة تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاستثمار ومحافظة أسيوط لتمويل وحدات سكنية منخفضة التكاليف وذلك بهدف مساعدة محدودي الدخل في الحصول على سكن ملائم بالإضافة لتخفيف حدة إرتفاع الأسعار المبالغ بها في أسيوط والتي تراوحت بين المليون والنصف مليون جنيه لشقة الواحدة في بعض مناطق مدينة أسيوط.
 

هناك تعليق واحد:

  1. عاشق ابوعقرب18 نوفمبر 2009 في 10:23 ص

    طبعا احنا منساش انى الفضل الاول يرجع فى انشاء كوبرى ابوتيج هو العميد احمد سعد ابوعقرب عضو مجلس الشعب عن دائرة مركز ابوتيج الذى الثار هذا الامر فى البداية مع الرئيسس محمد حسنى مبارك فى الدعاية الانتخابية عبر الفيديو كونفرانس والذى وعد سيادتة بذلك ثم تقدم سيادة النائب بعد نجاحة بمذكرة الى السيد الاستاذ الدكتور رئيس مجلس الوزارء ومذكرة الى السيد الاستاذ الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب والسيد الوزير محمد منصور وزير النقل السابق والذى لة باع كبير فى استثناء شرط المسافة حيث ان الكوبرى يقع جنوب كوبرى اسيوط العلوى على النيل والذى يبعد عنة حوالى 20 كيلو متر
    ونحن جماهير مركز ابوتيج وصدفا والغنايم وساحل سليم والبدراى نشكر العميد احمد ابوعقرب على الجهد الكبير الذى يقوم به حتى الان فانة ليس نائب لمركز ابوتيج فقط وانما نائب عن محافظة اسيوط باكملها
    عشت لنا يا ابوعقرب

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"