الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

تحركات قانونية ضد فرض رسوم إضافية على طلاب أسيوط



أدانت لجنة الدفاع عن حقوق الطالب ونادى الفكر الناصرى بجامعة أسيوط، قرار إدارة جامعة أسيوط بفرض رسوم إضافية على الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية تبلغ 1500 جنيه للكليات الأدبية و3000 جنيه للكليات العلمية.

وكان العديد من الصحف قد قامت بنشر شكوى أحد أولياء الأمور من أن إدارة الجامعة تحصل هذه الرسوم الإضافية على الطلاب الحاصلين على الشهادات من الخارج، بدعوى إضافتها لصالح الصناديق الخاصة فى الجامعة، وهو ما نفاه رئيس الجامعة الدكتور مصطفى كمال، وأكد أن هذه المصاريف قانونية، ويتم إقرارها لتقنين وضع الطالب، وتوفيق أوضاعه، وهو ما تحركت على أساسه لجنة حقوق الطالب بعد علمها بالخبر.

وأعلنت لجنة الدفاع عن حقوق الطالب ونادى الفكر الناصرى بجامعة أسيوط، عن فتح باب قبول شكاوى الطلاب وأولياء الأمور، على أن يتم رفع قضايا لهم بالمجان لإلغاء هذا القرار الذى وصفوه "الجائر وغير قانونى".

يقول أحمد عبد الواحد منسق لجنة الدفاع عن حقوق الطالب لليوم السابع إن هذا القرار يعد مخالفا للوائح الجامعية وقانون تنظيم الجامعات، مشيرا إلى أنه سيتم تكوين جبهة قانونية برئاسة المحامى جمال عسران لرصد أى شكاوى طلابية بالتعاون مع لجنة الدفاع عن حقوق الطالب ونادى الفكر الناصرى بجامعة أسيوط.

المحامى جمال عسران أشار إلى أن هذا القرار يتعارض مع جميع القوانين التى تنص على أنه لا رسم إلا بقانون، خاصة أن الدستور يفرض عدم جمع أى مبالغ من المواطنين لقاء خدمات الدولة إلا بقانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"