الجمعة، 6 يوليو، 2012

أسيوط تنفذ برنامج التوافق المائي لتحسين حالة الصرف الزراعي

اخبار اسيوط 3 يوليو 2012 


 أسيوط دوت كوم- عمر كمال



تقوم  مديرية الزراعة بأسيوط بالتعاون مع مديرية الري بتنفيذ برنامج التوافق المائي لخدمة زمام المحافظة الذي يبلغ 310 آلاف فدان .


صرح بذلك المهندس احمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط  وقال إن فكرة البرنامج هي أن تقوم جميع الإدارات الزراعية بالمحافظة بإبلاغ هندسات الري التي تخدم زمامها ببيان كل 15 يوم عن مساحة المحاصيل المزروعة والمتوقع زراعتها علي مستوي الحوض والترع التي تروي منها.

 وتتولي وزارة الري حساب الاحتياجات المائية وإطلاق المياه المطلوبة لتصل للمزارعين وقت الحاجة إليها. ويؤدي تنفيذ البرنامج إلي توفير مياه الري بالمقننات الخاصة بكل محصول علي مدار الموسم الزراعي . والري من خلال الاتصالات المستمرة والاجتماعات لحل مشاكل الري 

وبهدف  البرنامج إلي تحسين حالة الصرف الزراعي بالمحافظة بتخفيف الأحمال علي المصارف نتيجة لتقليل الفاقد من مياه الري المتجهة للمصارف وبالتالي زيادة كفاءة المصارف المكشوفة والمغطاة بالإضافة إلي تعظيم الاستفادة من استخدام الأسمدة المعدنية وذلك بالتحكم في كميات مياه الري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"