الجمعة، 22 يونيو 2012

تدريب العاملين في محطات البنزين للوقاية من الحرائق بأسيوط

اخبار اسيوط 20 يونيو 2012


 أسيوط دوت كوم- امينة عبد الصمد



صرح اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط أنه جاري إعداد تدريب مديري وعمال محطات البنزين على اشتراطات المحطات والتعليمات الواجب تنفيذها فضلاً عن كيفية الوقاية ومكافحة الحريق ...


جاء ذلك خلال اجتماعه الطارىء بوكلاء شركات البترول بالمحافظة بحضور وكيل وزارة التموين ورؤساء المراكز والأحياء وقال المحافظ أن  ذلك يأتي نتيجة تكرار عدة حرائق في طلمبات ومحطات البنزين خلال الشهر الأخير في المحافظة جراء إهمال معايير الأمن والسلامة وأضاف أن  قطاع الأمن الصناعي بشركة تكرير بترول أسيوط سيقوم بتقديم التدريب المجاني فضلاً عن قيام جهاز الدفاع المدني بعقد تدريب آخر أيضاً.

وطالب اللواء السيد البرعي الجهات المعنية بالتشديد على اشتراطات العمالة الملائمة للعمل في محطات البنزين خاصة مع تكرار الحرائق في المحطات التي يعمل بها أطفال لا يدركون خطر تعبئة البنزين أثناء تشغيل المحركات أو إطفاء السجائر وإشعالها وتلامسها مع تسرب البنزين الأرضي المنتشر وهو ما أدي لمآسي إنسانية بالغة.

وأضاف محافظ أسيوط أنه قام بإيقاف نشاط طلمبتين ومحطة بنزين جراء الخطورة الواضحة والاستهتار لأصحابهما في تخزين البنزين داخل مباني سكنية فضلاً عن نشره بموقع الأرض المتصلة بمخزن الوقود وهو  ما ينذر بكوارث متكررة جراء الإهمال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"