الاثنين، 7 مايو 2012

خطة لمحو الأمية ومناقشة سلبياتها فياجتماع التنفيذيين بأسيوط

اخبار اسيوط 7 مايو 2012

أسيوط دوت كوم- امينة عبد الصمد


أعلنت محافظة أسيوط الانتهاء من خطةمحو الأمية للعام 2013 والتي تستهدف خفض الأمية إلي 21% بدلاً من 25.4% وهي النسبةالحالية للمحافظة التي يتجاوز تعداد الأميين فيها 317 ألف نسمة حسب تعداد الإحصاءالسكاني الأخير المنفذ عام 2006م

جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة اللواء يعقوب حسنإمام السكرتير العام للمحافظة وبحضور السكرتير العام المساعد وأعضاء اللجنة العليالمحو الأمية بالمحافظة .


طالب اللواء يعقوب حسن إمام بتفعيلتحفيز المواطنين المقبلين على محو الأمية بمنحهم مقابل مادي من الشئون الاجتماعيةبعد عقد بحث اجتماعي سريع مع استخراج بطاقة صحية لمن يمحو أميته فضلاً عن إعفاءأحد أبناءه من مصروفات التعليم والأخيرة وعد بتنفيذها على الفور وكيل وزارةالتربية والتعليم بدءا من اليوم حرصاً على تشجيع محو الأمية.
 

وقال العميد مصطفى زكي مدير جهاز محوالأمية بإقليم وسط وجنوب الصعيد أنه تم محو أمية 8 آلاف مواطن منذ بدأ الثورة وحتىالآن بينما تم محو أمية 16 ألف مواطن في العام 2010 في حين كان معدل محو الأمية 29ألف مواطن في عام 2009م.
 

وعلى هامش الاجتماع ناقش المسئولين أهم السلبيات الموجودة بالخطة وتضمنت ضرورة عقد اجتماع تقييم ومتابعة للخطة كل 3شهور فضلاً عن إلغاء البيروقراطية والروتين في تنفيذ محو الأمية بالمركز .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"