الثلاثاء، 8 مايو، 2012

إعدام 50 ماشية و73 من الأغنام المصابة بالبروسيلا في أسيوط

اخبار اسيوط 8 مايو 2012

أسيوط دوت كوم- محمد حسام


أسفرت حملات الطب البيطري المكثفة بأسيوط عن اكتشاف وإعدام 50 ماشية و73 من الأغنامالمصابة بالبروسيلا وذلك لمنع انتشار المرض ..



صرح بذلك الدكتور قدري عبد الوهابالشوربجي مدير عام مديرية الطب البيطري بأسيوط وقال أنه تم منح تعويض كامل لجميعأصحاب الماشية والأغنام التي تم إعدامها.
 

وأوضح قدري أن مشروع مكافحة البروسيلا يعود لعام 1986م ورغم هذه الإصابات إلا أن أسيوط تعد من ضمن المحافظات شبه الخالية من الإصابة بالمرض بسبب الجهود المستمرة التي تبذل خلال الاختبارات الدورية لتجمعات الماشية والأغنام في المواقع الحكوميةوالأهلية.

وأوضح مدير عام الطب البيطري أنه خلال الشهر الأخير تم إجراء فحص مختبري لكافة الحالاتالتي من الممكن الاعتقاد بإصابتها وتجاوزت 7 آلاف حالة لم يوجد بها إصابات سوي في84 حالة فقط،

 وذلك من خلال اختبار عينات 2187 بقرة توصل من خلالها إلي 8 حالاتإيجابية مصابة، بالإضافة لعينات تعداد 3085 من الجاموس ومن خلالها تم اكتشاف 3حالات إيجابية فضلاً عن عينات 1875 من الأغنام اكتشف من خلالها إصابة 72 حالة

بينما تم أخذ عينات 49 من الماعز واكتشفت الإصابة في واحدة، مضيفاً أنه تم إعدامجميع الحالات وصرف التعويضات لأصحابها في مدة زمنية بسيطة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"