السبت، 21 أبريل، 2012

مصطفي أمير يكتب .. يا برعي لوكنت نسيتافكرك

اخبار اسيوط  21 ابريل 2012

أسيوط دوت كوم- مصطفي أمير

اكتب كلماتى هذه وكلى اسف وكلى حزن وكلى ضيق إنما حدث  وصمة عار على جبين محافظ اسيوط وجبين ابنائها ..

لقد نسي المحافظ أنالثامن عشر من شهر ابريل من كل عام هو العيد العيد القومى لمحافظة اسيوط ولم يعدله حتى ولو حفلا او يقوم بزيارة لاى مكان مثل سابقيه مر يوم عادى وبارد وثقيل علىقلوب محبي هذا البلد ...
اعلم جيدا بعد نشر مقالى سيخرج الافاقين والمنافقيننوحراس المحافظ واعينه الساهرة للرد على المنتقدين ويقولون انه كان يوما صعباًوكانت عاصفة ترابية سأجيبهم أن المحافظة لم تعد من الاساس لحفل او غيره ..واسالواالبرعي .. حتى تخرس السنتكم لحين ان تلتهمها نار جهنم بسبب نفاقكم ..
اتسائل الآن اين محبى المحافظة واين مكتبه الفنى واين ادباء المحافظ وشعرائه المداحين وايناصحاب الجروبات الاسيوطية المحبة في البلد من هذا الموقف المخزى والذى سوف يسجلهالتاريخ انها المرة الاولي التى يأمر فيها المحافظ بعدم الاحتفال العيد القومى ولانعرف السبب ولكن من المواضح أن عيد المحافظة القومى لا يهم المحافظ في شئ وهذاطبيعى لانه لم يولد بها ولم يتربي في قراها الريفية وأصبحت جلساته وزياراتهوتيشرتاته وموبيلاته أهم من المحافظة وابنائها وعنده كل الحق فكيف يعطى محافظاً أوغيره الاهمية لحاشية منافقة ومواطن جبان وشعب مسالم ..
ولكنى اريد أن اذكرك معالي الوزير من باب الامانة والعلم بالشئ ولعلك تعتبره درساً خصوصياً بعنوان لو كنتنسيت افكرك ... إن محافظة أسيوط تحتفل في 18 أبريل من كل عام بيومها الوطني ويرجعذلك الاحتفال إلى أبناء قرية بني عدي التي تقع في الجبل الغربي بمركز منفلوط إثرمقاومتهم وتصديهم للحملة الفرنسية حيث وصل الجنرال دافو قائد الحملة الفرنسية إلىأسيوط يوم 16 أبريل عام 1799 بعد ما هاجم أبناء بني عدي السفن الفرنسية التابعةللحملة التي كانت تعبر النيل إلى جنوب مصر ..
هذا للعلم لربما سألك عنه أحفادك لانكقطعاً لن تكون معنا العام القادم حتى نحتفل بهذا اليوم تحت رعايتك ولعله ما اعطاناكل هذا الصبر علي ما صنعت يداك من افعال لا نراضاها بأسيوط ... وعجبي ..

5 التعليقات:

غير معرف يقول...

فعلا المحافظة لم تحرك ساكناً للاحتفال بالعيد القومي ولم تبدي اي استعداداً لذلك ولكن لي تعليق بسيط علي اسلوب سيادتك ياسيد مصطفي في الكتابة برجاء مراجعة المقال والكلمات جيداً لأن المقال به اخطاء إملائية كثيرة برجاء النشر لحرية التعبير فقط

ساره يقول...

إِنَّكَ لا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ

وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلالَتِهِمْ إِن تُسْمِعُ إِلاَّ مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ
صدق الله العظيم

ساره حامد
جريده الحريه والعداله

غير معرف يقول...

أسوء محافظ تولى القياداة باسيوط
رغم جبروت نبيل العزبى فى جمع الغرامات من اصحاب المحالات التجارية ، ألا أنه كان له بصمه فى تجميل اسيوط
لكى الله يا مصر
حنان عمار

غير معرف يقول...

نحن فى هذا الوقت لا نبحث عن عيد نبحث عن رغيف عيش جيد .. أنبوبة بوتجاز .. لتر بنزين أو سولار .. صحة .. تعليم .. عند تحسن هذه الخدمات فتكون أسيوط بل مصر كلها فى عيد ..

غير معرف يقول...

if you are not a polite one... you should be...
with your talk and have a good behave
when you talk the other even if he is a bad
you should read( "ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد)

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"