الأحد، 22 أبريل، 2012

محافظ أسيوط ورئيس هيئة قصور الثقافة يفتتحان الملتقي الثاني لمبدعي الصعيد

اخبار اسيوط  21 ابريل 2012

أسيوط دوت كوم- عمر كمال

افتتح اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصورالثقافة أعمال  الملتقي الثاني للفنون والإبداع الذي تنظمه مؤسسه سعد زغلول للفنون والحرف التقليدية

وذلك بحضور كبار الفنانينوالكتاب من مختلف المحافظات وقام المحافظ خلاله بمنح درع المحافظة لمؤسسة الفنانالتشكيلي الشهير سعد زغلول.
تفقد اللواء السيد البرعي معرض الفنون التشكيلي لأعمال التصوير الزيتي والفوتوغرافيا والنحت بالإضافة لمعرض التلي والمنتجات التراثية والحرفية وعروض الاستفادة منخامات البيئة فضلاً عن عروض الفنون الشعبية بالإضافة لعرض موسيقي لآلة العودوالتخت الشرقي قدمه الفنان محمد فرغلي وفريق عمله الموسيقي والغنائي.
 
أشار الفنان التشكيلي سعد زغلول إلى أن فكرة مهرجان الملتقي الثاني للفنون والإبداع هومحاربة التهميش الذي يعاني منه مبدعي الصعيد وعدم حصولهم علي فرص حقيقية لإبرازقدراتهم الإبداعية في الفنون والآداب والتي لا يكتشفها أحد حتي رحيلهم طالما لميهاجروا مدنهم للعاصمة

منوهاً أن مؤسسته الثقافية كانت حريصة لوجود النخبةالثقافية بالعاصمة وكافة المحافظات من اجل تفعيل رؤية أفضل لواقع الصعيد الثقافيالذي يعد المحور الرئيسي لصناعة التغيير الثوري وتحقيق أهداف الثورة وأبعادها.
 
وأوضح المسرحي نعيم الأسيوطي مسئول تنظيم المهرجان أن الفنان التشكيلي سعد زغلول كانحريص على تواجد كبار القامات الفكرية والثقافية والفنية لإثراء الحركة الفكرية والتواصل بين الأجيال ودعم موهوبين ومبدعين في كافة المجالات مضيفاً أن مهرجان الملتقي الثاني تضمن فاعليات ثقافية متنوعة مثل الندوات الثقافية والأمسيات الشعرية وعروض المسرح والفنون الموسيقية والتشكيلية بأنواعها فضلاً عن الفنون الشعبية بأنواعها أيضاً.
كما شارك في أنشطة المهرجان الثقافية الدكتورة عواطف عبد الرحمن والمفكر جمال أسعدوالفنان التشكيلي عصمت داوستاشي والإعلامية فريدة الشوباشي والشاعر عزت الطيريفضلاً عن شباب الفنانين التشكيلين إبراهيم حسين ودينا محمد وعماد أبو جرين وآياتدرويش ومحمد حلمي ومحمد حامد سلامة ورمسيس تادروس ومصطفي خضر وعبير عيسي.
 
وعلى هامش المهرجان كرمت مؤسسة سعد زغلول كبار مبدعي الصعيد بمشاركة اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وتضمن ذلك منح درع المؤسسة الثقافية للمبدع الروائي زكريا عبد الغني والفنان الموسيقار محمد فرغلي و والفنان التشكيلي عصمت داوستاشي وأسرة الراحل الفنان الدكتور محمد قراعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"