الأربعاء، 4 أبريل، 2012

مركزأحمد بهاء الدين يحتفل بذكري اليوم الوطني لمحافظة أسيوط

أخبار اسيوط  2 أبر يل 2012

أسيوط دوت كوم- عمر كمال

ينظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط بالتعاون مع مؤسسة المورد التونسي مهرجانثقافي بمناسبة اليوم الوطني لمحافظة أسيوط والذي يوافق ذكري المقاومة الشعبية للإحتلال الفرنسي عام 1799ميلادية

صرح بذلك حمدي سعيد مدير النشاط بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي وقال أنه يتم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية بمشاركة 350 طالب منمدارس مراكز صدفا والغنايم يتعرفون علي ملامح الشعور الوطني عبر العصور وخصائصهالمميزة لبيئة الصعيد.
 
وأضاف حمدي سعيد أنه يتم تنفيذ العديد من الأنشطة الثقافية في مجالات الإعلام والفنالتشكيلي والفنون الأدبية كالقصة والشعر بالإضافة للفنون المسرحية والموسيقية وذلكفي اطار استلهام الملامح الوطنية لذكريات النضال الوطني في أسيوط خلال المقاومةالفرنسية والإنجليزية ووصولاً لملامح التغيير والبناء المأمولة مع مراحل الثورةالمصرية الحالية منوهاً عن تكريم أكثر من 60 طالب في مختلف الأنشطة بجوائز مالية تتجاوز 5 آلاف جنيه.

وأشار مدير النشاط بالمركز الثقافي إلي رعاية اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط للإحتفالية وقيام إدارة السياحة بالمحافظة في هذا الصدد بإهداء 12 نسخة من اسطوانات الأفلام السياحية لأسيوط و20 بامفلت سياحي لمكتبات أفضل المدارس المشاركة تعزيزاً للمعرفة والوعيبحضارة أسيوط عبر العصور من قبل التلاميذ.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"