الجمعة، 16 مارس، 2012

51 مسئول حكومي يناقشون أفضل الطرق لإدارة المخلفات الصلبة

اخبار اسيوط 15 مارس 2012

أسيوط دوت كوم- محمد حسام
ناقش مركز النيل للإعلام بأسيوط أفضل الطرق الآمنة لإدارة المخلفات الصلبة سواء عبر المدافن الصحية أو إعادة التصنيع إذا كانت غير خطرة وبذلك بحضور 51 مسئول ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية المعنية ..

صرح بذلك محسن محمد جمال مدير مركز النيل للإعلام وقال أنه حاضر في اللقاء مجموعة من الخبراء والمختصين في حماية البيئة والحد من التلوث.

وأوضح محسن أن المخلفات الصلبة هي القمامة الصلبة الناتجة من التعامل المنزلي والتجاري والصناعي إلا أن بعضها في غاية الخطورة كمخلفات المستشفيات والتي تستلزم تعاملات خاصة في الدفن الصحي وحظر إعادة استخدامها ورقابة تنفيذ ذلك بدقة بالغة لما يمكن أن ينجم عنه من أوبئة ومشكلات

مضيفاً أن الحضور استمع لخبرات المهندس محمود عراقي مدير عام الجهاز التنفيذي لإدارة المخلفات الصلبة بديوان عام محافظة أسيوط والكيميائي ماركو عزمي بقطر مسئول المخلفات الصلبة بجهاز شئون البيئة.
وأشار مدير مركز النيل للإعلام أنه شارك في اللقاء مسئولي مديريات الصحة والطب البيطري والزراعة والتعاون الزراعي والتربية و التعليم وحي غرب ومركز أسيوط وذلك للتوصل لكيفية تذليل عقبات التخلص الآمن من المخلفات الصلبة وفهم سلبيات المشكلة وطرق مواجهتها وفق أفضل السبل العلمية والإجرائية بما يساهم في حماية المواطنين والحد من الأوبئة والأمراض.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"