السبت، 31 ديسمبر، 2011

بالصور في اجتماع محافظ أسيوط.. القيادات المسيحية تستنكر تصرف الطالب والأهالي يطالبون بمحاكمته ورحيل أسرته

اخبار اسيوط 31 ديسمبر 2011 

 أسيوط دوت كوم- محمد حسام


أعرب اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط عن غاية الأسف والقلق تجاه الأحداث التي شهدتها المحافظة من فتنة طائفية بسبب قيام طالب مسيحي بنشر صور مسيئة للإسلام على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" والتي تهدد كيان الدولة المصرية ومستقبل البلاد ..


جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط ورجال الدين المسيحي والإسلامي وكبار عائلات قرى بهيج وسلام والعدر ومنقباد للاتفاق على عدة مطالب من شأنها تهدئة الأوضاع ووأد الفتنة الطائفية التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين.

وتضمنت المطالب أن يحاكم الشاب المسيحي الذي تسبب في هذه المشكلة بتهمة ازدراء الأديان محاكمة عاجلة وأن يغادر هو وأسرته محافظة أسيوط نهائياً وأن يتم تحرير قضية بخصوص الحرائق التي لحقت ببعض المنازل الخاصة بالمسلمين والمسيحيين في قرى سلام والعدر  والتثبت من المتسبب فيها ومحاكمته

كذلك الاعتذار الرسمي منن القساوسة اعتذاراً رسميا بجميع وسائل الإعلام وأن يتم القبض على صديقه المحرض على الواقعة وينفذ فيه وفي أهل بيته ما نفذ في المتهم الرئيسي وأخر المطالب أن يتم البحث عن من وراء هذا الشاب وزميله وأن كانوا من أهل القرية يطبق عليهم نفس العقاب.

واتفقوا أيضاً على أن ينتقل رجال الدين الإسلامي إلى القرى المشتعلة بالأحداث للقاء الشباب المسلم لإقناعهم بضبط النفس وانتقال رجال الدين المسيحي للقاء الشباب المسيحي لتهدئة الأوضاع وقرروا تشكيل لجان شعبية من الأهالي لتأمين القرى الملتهبة وطالبوا بتضافر جهود المسلمين المسيحيين للخروج من الأزمة الحالية كما استنكرت القيادات الكنسية ما حدث من الشاب المسيحي ووصفوه بالتصرف غير المسئول .

3 التعليقات:

البرغوتى يقول...

عزيزى الاستاذ / حسام هذا السيناريو تكرر اكثر من مرة والنتيجة يطلع واحد من المسئوليين المسيحيين ويقولك تصرف غير مسئول او انسان مختل او معزول وغير ذلك الى متى نشاهد ونصدق ونسكت وتفعل الفعلة مرة اخرى

غير معرف يقول...

من وراء هذا الشاب المستهتر

غير معرف يقول...

لابد من اعدام هذا الحقير الخنزير وطرد أهل بيته من المحافظه بأكلمها وتسليم بيتهم لأملاك الدوله بحيث لا يكون لهم حق التصرف فيها ..

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"