السبت، 14 مايو 2011

زيارة وزير الزراعة للمحافظة تعيد روح العمل والإنتاج للفلاح الأسيوطي..والقمح الأعلى إنتاجية هذا العام

اخبار اسيوط 14 مايو 2011 

أسيوط دوت كوم- عمر كمال


أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، أصدر تعليمات مشددة للجنة الوزارية المعنية بمتابعة توريد المحاصيل الزراعية بتوفير كافة الاعتمادات المالية المطلوبة،


وإزالة أي معوقات تحول دون استلام القمح من المزارعين وفقا للأسعار المجزية التي حددتها الدولة.

وقال وزير الزراعة في تصريحات خاصة على هامش جولته بمحافظة أسيوط، إن تكليفات رئيس الوزراء تستهدف إنعاش اقتصاديات المزارع لتشجيعه على دعم جهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، وعلى رأسها القمح اللازم لصناعة رغيف الخبز. 

وقام وزير الزراعة السبت بجولة تفقدية بمحافظة أسيوط للمشاركة في موسم حصاد القمح، وأشاد المزارعون بالإجراءات والتيسيرات التي تقدمها الحكومة للمزارعين، لافتين إلى أنهم يستلمون المقابل المادي للكميات التي يتم توريدها وفقا للأسعار التي تم تحديدها دون تأخير.

وكشفت تقارير وزارة الزراعة عن أن متوسط إنتاجية القمح هذا العام في الوجه القبلي، ارتفعت إلى 20 أردبا للفدان بزيادة تتراوح من 5 - 6 أرادب مقارنة بالعام الماضي .

وطالب الفلاحون وزير الزراعة بزيادة كميات التقاوي المعتمدة من المحصول، لزيادة إجمالي إنتاج القمح العام المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"